كامالا هاريس تتراقص على إيقاعات موسيقى الهيب هوب في ذكرى تأسيسها

Cover

ميدار.نت - واشنطن

أقامت كامالا هاريس نائب الرئيس الأمريكي، حفلاً كبيراً في العاصمة واشنطن للاحتفال بالذكرى الخمسين لظهور موسيقى الهيب هوب.

وحضر الحفل عدد كبير من نجوم الراب والفنانين الناشئين، من بينهم كومون، دوغ إي فريش، إم سي لايت، وفات جو.

ووصفت هاريس، في خطاب افتتاحي مميز، موسيقى الهيب هوب بأنها الشكل الفني الأمريكي الأساسي، وأشارت إلى أنها تعبر عن ثقافة الشعب الأمريكي وتجسد تنوعه وإبداعه.

وأكدت أن هذا النوع من الموسيقى وُلِد في الولايات المتحدة وانتشر عبر العالم، مما يجعل الأمريكيين فخورين بإرثهم الثقافي الذي أثر في شعوب العالم.

وأكدت كامالا هاريس، التي نشأت على أغاني الهيب هوب وعرفت كلمات أشهر أغاني شبابها، على قوة هذا النوع الموسيقي في جذب الجماهير وإشعال شغفهم.

وتراقصت هاريس مع زوجها دوغ إيمهوف خلال الحفل، على إيقاعات موسيقى الهيب هوب، وشارك في الاحتفال عدد من الفنانين.

ولاقى هذا الحدث الاستثنائي استحسانًا كبيراً، حيث اعتبره البعض تجسيدًا لروح الاحتفال والتعبير عن الثقافة.

وفي تطور غير مسبوق، قررت كامالا هاريس الاحتفال بموسيقى الهيب هوب بتعاون مع شركتي Black Music Collective وLive Nation Urban، مما جعل الحفل يتماشى مع أهمية هذه المناسبة.

وكان هذا الحفل الأول من نوعه الذي يتم في مقر إقامة نائب رئيس الولايات المتحدة، حيث حضر أكثر من 400 شخص من كبار المشاهير، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لأكاديمية التسجيل الموسيقي هارفي ماسون جونيور.

 

آراء متفاوتة

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، أثارت مقاطع فيديو لرقص هاريس انقساماً بين المستخدمين، حيث اعتبر البعض أنها احتفلت بطريقة عفوية وممتعة، بينما رأى آخرون تشبيهًا بـ "رقص الجدة".

وتأسست موسيقى الهيب هوب على يد مجموعة ضيّقة من الفنانين في حي برونكس بنيويورك في السبعينات، وسرعان ما انتشرت لتصبح ظاهرة ثقافية عالمية.

وبدأت الهيب هوب بتعبيره عن رفض الفقر والتمييز والعنصرية، وأصبحت رمزًا للتعبير عن مشاكل المجتمع والشباب.

وأحيت كامالا هاريس ذكرى تأسيس موسيقى الهيب هوب، بهذا الحفل الاستثنائي، وأثبتت أن هذا النوع الموسيقي لا يزال حيّاً ومؤثّراً بعد خمسين عاماً من بدايته.