قراصنة صينيون يخترقون وزارة الخارجية الأمريكية ويسرقون آلاف الرسائل

Cover

ميدار.نت - واشنطن

أكّد موظف في مجلس الشيوخ الأمريكي لوكالة رويترز للأنباء أن قراصنة صينيين قد خرّبوا منصة البريد الإلكتروني التابعة لشركة مايكروسوفت في وقت سابق من هذا العام، ونجحوا في سرقة عشرات الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني من حسابات وزارة الخارجية الأمريكية.

وأفاد الموظف، الذي شهد إحاطة لمسؤولي تقنية المعلومات بوزارة الخارجية، أن المسؤولين أبلغوا المشرعين بأن 60 ألف رسالة بريد إلكتروني قد تمت سرقتها من عشرة حسابات مختلفة في وزارة الخارجية.

 

ضحايا الاختراق

وعلى الرغم من عدم الكشف عن هويات الضحايا، إلا أنه يجدر بالذكر أنهم جميعهم، باستثناء حساب واحد، كانوا يعملون في مناطق شرق آسيا والمحيط الهادئ.

وأوضحت رويترز أن هذا الموظف، الذي يتبع السيناتور إريك شميت، قدم تفاصيل حول الإحاطة ولكن دون الكشف عن اسمه.

 

تصاعد التوترات

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الاتهامات بتورط الصين في اختراق وزارة الخارجية، إضافة إلى عدد من المنظمات الأخرى، معظمها غير معروفة، قد زادت من حدة التوتر القائم بالفعل بين الولايات المتحدة والصين.

ونفت بكين بذات الوقت أي تورط في أعمال التجسس.

ويعكس هذا الحادث أيضاً دور مهم لشركة مايكروسوفت في تقديم خدمات تقنية المعلومات للحكومة الأمريكية، مما دفع السيناتور إريك شميت إلى التصريح قائلاً: "نحن بحاجة إلى تعزيز دفاعاتنا ضد هذه الأنواع من الهجمات الإلكترونية والاختراقات في المستقبل، ونحن بحاجة إلى إعادة التفكير في اعتماد الحكومة الفيدرالية على مورّد واحد كنقطة ضعف محتملة".