فيسبوك تقدم تجربة جديدة للفيديو تنافس تيك توك

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
فيسبوك
تيك توك
04 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

بهدف تبسيط تجربة مشاهدة محتوى الفيديو ونشره، تعمل فيسبوك على مشغل جديد بوضع ملء الشاشة يوفر تصميمًا وتجربة متسقة لجميع أنواع مقاطع الفيديو، ويشمل ذلك Reels ومقاطع الفيديو الطويلة وحتى المحتوى المباشر.

وسيمنح هذا المشغل فيسبوك طريقة للتنافس مع منصات الفيديو الأخرى التي تعتمد على التوصيات الخوارزمية، مثل تيك توك ويوتيوب، لأنها توسع مجموعة التوصيات المحتملة لتشمل تنسيقات فيديو إضافية.

ومن المفترض إطلاق المشغل في الولايات المتحدة وكندا بداية.

 

آلية العمل

ويعرض المشغل افتراضيًا مقاطع الفيديو في الوضع الرأسي، ويسمح أيضًا لشركة فيسبوك بالتوصية بالفيديو الأكثر صلة لمشاهدته بعد ذلك، بغض النظر عن نوع الفيديو الذي قد يكون طويلًا أو قصيرًا أو مباشرًا.

ومن المحتمل أن تؤثر التوصية في العوامل الرئيسية التي يهتم بها منشئو المحتوى والمعلنون، مثل وقت المشاهدة وعدد المشاهدات ومدى الوصول والمزيد.

وفي الوقت نفسه، فإن التغيير يساعد الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو عبر المنصة في زيادة الوقت المنفق ضمن الموقع، بالإضافة إلى مشاهدات الإعلانات والنقرات، من بين أشياء أخرى.

وتظهر هذه التوصيات المحسنة أيضًا خارج المشغل في خلاصة الأخبار وعلامة التبويب “الفيديو”. وقالت فيسبوك إنه تظهر للمستخدمين المزيد من Reels في المستقبل، نظرًا إلى ارتفاع طلب الفيديوهات القصيرة.

وأوضحت فيسبوك أن المشغل المحدث يوفر أيضًا عناصر تحكم جديدة، مثل وضع ملء الشاشة لمقاطع الفيديو الأفقية وشريط التمرير للتخطي في مقاطع الفيديو الطويلة.

وبالإضافة إلى ذلك، يستطيع المستخدمون النقر على الفيديو لإظهار خيارات إضافية لأشياء، مثل الإيقاف المؤقت والانتقال إلى الأمام والخلف لمدة 10 ثوانٍ.

ويعرض المشغل افتراضيًا مقاطع الفيديو في الوضع الرأسي، مثل تيك توك، مع أنه بإمكان المستخدمين الوصول إلى خيار ملء الشاشة لمقاطع الفيديو الأفقية الذي يسمح لهم بتغيير وضع المشاهدة إلى الوضع الأفقي.

وقالت فيسبوك إن قرار إعطاء الأولوية للفيديو العمودي جاء لأنها شهدت ارتفاعًا في استهلاك الفيديو عبر الهواتف الذكية.

ويأتي التغيير في الوقت الذي يدرس فيه المشرعون الأمريكيون فرض حظر محتمل على تيك توك، وهو الحظر الذي قد يزيد استهلاك الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى في حال دخوله حيز التنفيذ.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل