فرنسا تسجل 14 هدفاً في مباراة واحدة محطمة الأرقام القياسية

ميدار.نت - باريس
رياضة وخيول
مبابي
فرنسا
19 نوفمبر 2023
Cover

ميدار.نت - باريس

سجل منتخب فرنسا، أكبر انتصار في تاريخه، مع تسجيله 14-0، ضد فريق جبل طارق أي أكثر من دستة أهداف، وهي الأكبر في التصفيات الأوروبية الحالية.

والتقى الفريقان في المرحلة قبل الأخيرة من دور المجموعات بتصفيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، علما بأن الفريق الفرنسي حسم بطاقة التأهل مبكرا للبطولة.

ونجح منتخب فرنسا في حسم الشوط الأول لصالحه بسباعية دون رد عبر إيثان جيمس سانتوس بالخطأ في مرماه، ماركوس تورام، كيليان مبابي من ضربة جزاء، جوناثان كلوس، كينغسيلي كومان ويوسف فوفانا في الدقائق 3، 4، 16، 31، 34، 36 و38.

وفي الشوط الثاني، سجل منتخب فرنسا 5 أهداف بواسطة أدريان رابيو، كومان، عثمان ديمبلي ومبابي (ثنائية)، ليوقع على هاتريك في المباراة، فضلا عن ثنائية لأوليفييه جيرو وذلك في الدقائق 64، 66، 73، 74، 82 و89 و91.

جدير بالذكر أن منتخب جبل طارق لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 18، بعد طرد لاعبه إيثان جيمس سانتوس.

 

أرقام سابقة

ويعتبر هذا الفوز أكبر انتصار في تاريخ الفريق الفرنس الكروي، حيث لم يسبق له الفوز بهذا العدد من الأهداف.

وكان أكبر انتصار حققه منتخب فرنسا يعود إلى عام 1995، حين فاز على أذربيجان 10-0 في تصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 1996".

كما يعتبر انتصار فرنسا بهذه النتيجة، هو الأكبر أيضا على صعيد الكرة الأوروبية في التاريخ، إذ كسرت فرنسا الرقم الذي كان مسجلا باسم منتخب الدنمارك، حين فاز 14-2 على أيسلندا في مباراة ودية عام 1967.

 

فرق أخرى

وفي مباريات أخرى، انضم المنتخب الهولندي للمتأهلين إلى يورو 2024، بفوزه على ضيفه الأيرلندي 1-صفر ضمن تصفيات المجموعة الثانية السبت، قبل جولتين من نهاية المنافسات.

ويرجع الفضل بهذا الفوز لهدف لاعب هوفنهايم الألماني فوت فيخهورست في الدقيقة 12، ليرفع رصيد هولندا إلى 15 نقطة في المركز الثاني، خلف فرنسا المتصدرة والضامنة تأهلها.

وافتتح فيخهورست التسجيل لهولندا في الدقيقة 12، عندما استلم من منتصف الملعب كرة مررها له ستيفان دي فري مع انطلاقة هجمة مرتدة سريعة، فتقدّم بالكرة إلى داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية في سقف المرمى عجز الحارس الأيرلندي غافن بازونو عن صدّها.

وفي المجموعة التاسعة، تأهلت رومانيا إلى المسابقة القارية بفوزها على مضيفتها إسرائيل في هونغ كونغ 2-1، لتتصدر مجموعتها مع 19 نقطة، وتتبعها سويسرا في المركز الثاني رغم تعادلها مع ضيفتها كوسوفو 1-1.

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة