على خطى تويتر ومايكروسوفت .."أمازون" تسرّح 18 ألف موظف

ميدار.نت - سياتل
مال وأعمال
تكنولوجيا
أمازون
05 يناير 2023
Cover

ميدار.نت - سياتل

أبلغت شركة "أمازون" موظفيها بأن تخفيضات الوظائف بالشركة ستطال أكثر من 18 ألف وظيفة، في إطار تقليص للقوى العاملة كشفت عنه سابقا.

وأرسل الرئيس التنفيذي لـ"أمازون دوت كوم" آندي جاسي مذكرة للموظفين ليبلغهم بذلك رسمياً.

وباشرت الشركة تسريح الموظفين بقسم الأجهزة منذ نوفمبر الماضي، حيث أعلنت "أمازون" آنذاك أنها تستهدف تخفيض 10 آلاف وظيفة بقسم الأجهزة، فضلا عن قسمي الموارد البشرية والتجزئة.

وتتأهب "أمازون"، التي تتخذ من سياتل مقراً، لنمو محتمل بوتيرة أبطأ، حيث تعد الشركة ثاني أكبر أرباب العمل بالقطاع الخاص في الولايات المتحدة، وتوظف أكثر من 1.5 مليون شخص.

 

وستؤدي التخفيضات الإضافية للوظائف بـ"أمازون" إلى رفع العدد الإجمالي لديها، بحيث يتجاوز الخطط التي أعلنتها شركات كبرى أخرى مؤخراً.
كما تمثل تحولاً كبيراً في شركة البيع بالتجزئة التي رفعت في الشهور الماضية سقف الأجور الأساسي إلى مثليه، لتنافس بقوة أكبر على أصحاب المواهب.

وقلصت شركات تكنولوجيا، مثل "ميتا بلاتفورمس" و"مايكروسوفت كورب"، آلاف الوظائف تأهبا لركود.

وستلغي "ميتا"، الشركة الأم لـ"فيسبوك"، أكثر من 11 ألف وظيفة هذا العام.

الحوسبة السحابية

"أمازون.كوم" موقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية تأسس في 5 يوليو 1994، من قبل جيف بيزوس ويقع مقره في سياتل واشنطن. وهو أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية. إنها واحدة من أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية، إلى جانب جوجل، أبل، ميتا، ومايكروسوفت.

 

وبدأ Amazon.com كمكتبة على الإنترنت، وتنوع لاحقاً لبيع أقراص الفيديو الرقمية، وأقراص بلو-راي، والأقراص المدمجة، تنزيل وبث الفيديو، تنزيل وبث ملفات MP3، وتنزيل الكتب الصوتية، والبرمجيات، وألعاب الفيديو، والإلكترونيات، والملابس، والأثاث، والمجوهرات.
وتنتج الشركة أيضا الإلكترونيات الاستهلاكية، ولاسيما جهاز القراءة الإلكتروني كيندل، جهازكيندل فاير وتلفاز فاير، وهو أكبر مزود في العالم لخدمات البنية التحتية السحابية (IaaS and PaaS)ا. أمازون أيضا يبيع بعض المنتجات المنخفضة القيمة مثل كابلات USB تحت العلامة التجارية AmazonBasics.

ويوجد لأمازون مواقع منفصلة للبيع بالتجزئة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأيرلندا وفرنسا وكندا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا وأستراليا والبرازيل واليابان والصين والهند والمكسيك.

&nb

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه