عشاق اللحوم يتعرضون لصدمة بسبب أطعمة أولمبياد باريس

ميدار.نت - باريس
رياضة وخيول
باريس
20 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - باريس

يترقب الكثيرون قائمة الطعام الباريسية في الأولمبياد الصيفية المقرر إقامتها في أغسطس المقبل، لكن محبي اللحوم سيتعرضون لصدمة كبيرة، بسبب نقص كميته مقارنة بدورات رياضية سابقة.

وبموجب "الرؤية الغذائية" لأولمبياد باريس 2024، يجب إنتاج ربع الأطعمة التي ستقدم للرياضيين في أماكن لا تبعد أكثر من 250 كيلومتراً عن مكان المنافسة، من أجل تقليل انبعاثات الكربون الناجمة عن نقل المنتجات الطازجة.

وستكون الأولوية للمنتجات الفرنسية، بهدف أن يكون 80% من الأطعمة المقدمة للرياضيين، مصنعة محلياً.

وقال توني إستانجيه رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024: "سواء كنا في موقع في مرسيليا أو في إيل دو فرانس، ففي كل مرة، سنقوم بدمج مزيد من المنتجات المحلية، لأننا نريد المزج بين التغذية الجيدة ومتعة تقديم الطعام مع تحدي تقليص انبعاثات الكربون".

ونظمت سلسلة متاجر كارفور الفرنسية، المورد الرسمي للمنتجات الطازجة للرياضيين في القرية الأولمبية، الخميس زيارة إلى مزرعة في فيلورون شمال باريس، وهي واحدة من موردي السلسلة للدورة الأولمبية.

وقال ليونيل بلاسمان الذي يمتلك المزرعة، إنه من دواعي فخره أن يورد البطاطس للمشاركين في الألعاب الأولمبية.

وأضاف "أعشق الرياضة، وسأذهب لحضور الدورة الأولمبية في استاد فرنسا في الرابع من أغسطس، من أجل ألعاب القوى. أحب ألعاب القوى حقاً، وأحب أن أرى الرياضيين الذين سيأكلون البطاطس التي نوردها وهم يركضون، أعتقد أنه أمر لطيف".

وباستخدام أكثر من 600 طن من المنتجات الطازجة المقدمة من كارفور، ستكون شركة "سوديكسو" مسؤولة عن تقديم نحو 40000 وجبة يوميًا لـ 15000 رياضي في القرية الأولمبية.

وتهدف الدورة الأولمبية أيضاً إلى التقليل من المنتجات الحيوانية التي تقدم في هذا الحدث بمقدار النصف مقارنة بالدورة السابقة في 2021، مع إدراج قائمة طعام نباتية متوازنة في كل خيارات تقديم الأطعمة.

وسيكون 60% على الأقل من الوجبات المعروضة للبيع للمتفرجين، وجبات نباتية، بموجب الرؤية الغذائية، باستثناء الملاعب التي تستضيف منافسات كرة القدم حيث ستقتصر نسبة الوجبات النباتية على 40% فقط.

 

شعلة الأولمبياد

يذكر أن يوم الثلاثاء الماضي، شهد إيقاد شعلة دورة الألعاب الأولمبية 2024، على يد الممثلة اليونانية ماري مينا، من خلال احتفال تقليدي إيذانًا ببدء المرحلة الأخيرة من الاستعدادات التي استمرت سبع سنوات لانطلاق الأولمبياد في 26 يوليو المقبل.

وبدأت الشعلة مسارها من اليونان نحو فرنسا، حيث سيتوَّج تتابع مسار الشعلة بإيقادها في العاصمة الفرنسية خلال حفل الافتتاح.

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة