طفلة يابانية11 عامًا تتحدى أعلى قمة في أفريقيا

ميدار.نت - طوكيو
الجبل
ذوبان الجليد
اليابان
28 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت - طوكيو

تستعد فتاة يابانية تبلغ من العمر 11 عامًا لتحدٍّ كبير وهو تسلق جبل كيليمنجارو، أعلى قمة في أفريقيا، خلال شهر سبتمبر المقبل.

وستقوم ري بانو، التلميذة في الصف السادس بكوفو في مقاطعة ياماناشي وسط اليابان، بهذه الرحلة برفقة والدتها ناومي، البالغة من العمر 49 عامًا.

وستشكل هذه الرحلة فرصة لرفع علم اليابان على قمة الجبل كإيماء منهما للامتنان للشركات والجهات الداعمة، وهما يستعدان للصعود إلى قمة هذا الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 5895 مترًا في تنزانيا، وفقًا لوكالة أنباء "جيجي برس" اليابانية.

 

طموح وحماس

وصرحت ري بحماس: "أنا متحمسة وسعيدة لتحقيق حلمي الذي انطلق منذ طفولتي".

وتطمح في استكشاف الجمال الطبيعي لقمة الجبل، ومن ضمنها الأنهار الجليدية.

ومن المقرر أن تستغرق الرحلة مدة 13 يومًا، حيث سيقضيان ستة أيام للوصول إلى قمة الجبل.

وبعد النزول منها، تخطط ري للتواصل مع المجتمع المحلي.

وقدّمت ري ووالدتها جهودًا جبارة لجمع التمويل اللازم لتحقيق هذا التحدي، حيث نجحتا في جمع أموال من حوالي 20 شركة، بما في ذلك الشركات المحلية في ياماناشي، واستفادتا أيضًا من التمويل الجماعي.

 

جبل كيليمنجارو

ويعتبر جبل كيليمنجارو أعلى جبل في أفريقيا، حيث يبلغ ارتفاعه 22 ألف قدم عن سطح البحر، مما يجعله الرابع عالميًا من حيث الارتفاع.

ويقع في شمال شرق تنزانيا ويتألف من ثلاثة مخاريط بركانية، يعتبر كيبو أعلى القمم منها وهو بركان ساكن قد يثور مرة أخرى، إضافة إلى ماوينسي وشيرا اللذان هما براكين خامدة.

ويُعد جبل كيليمنجارو واحدًا من أبرز وجهات السياحة الطبيعية في تنزانيا وأفريقيا، ويُقصده سنويًا عدد كبير من المغامرين لاستكشاف محمياته الوطنية، بما فيها متنزه كيليمنجارو الوطني الذي تم تسجيله ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.