صور حالمة باللون الأزرق لثلاث فنانات يردن دعم المحيطات

ميدار.نت - لندن
الطاقة والبيئة
المحيطات
23 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - لندن

في مبادرة لجمع الأموال من أجل الحفاظ على المحيطات، شاركت الفنانات: كيت وينسلت، وزوي سالدانا، وسيغورني ويفر، بالتقاط صور لهن وهن يطفن تحت الماء بفساتين زرقاء متقنة وأعينهن مغلقة وأذرعهن ممدودة.

ومن المقرر بيع الصور، حيث تتراوح أسعار المطبوعات من 65 دولارًا (50 جنيهًا إسترلينيًا) إلى 35000 دولار، وستذهب جميع الأرباح إلى منظمة Nature Conservancy، التي تعمل على حماية الحياة البرية البحرية، والتي وضعت لنفسها هدفًا يتمثل في الحفاظ على 10% من محيطات العالم بحلول عام 2030.

والتقط الصور الفنية، المصورة كرستي لي روجرز الشهيرة بالتصوير تحت الماء، واستغرق التصوير حوالي ثماني ساعات في المجمل، وما ساعد في إتمامه بشكل كبير مقدار التدريب الذي خضعت له الممثلات تحت الماء.

وأوضحت المصورة العالمية، أن الماء لم يكن مجرد وسيلة بالنسبة لها، بل كان شغفاً، فهو مانح الحياة، والتغذية، والتجديد، ودونه لا يمكننا البقاء على قيد الحياة.

ووصفت الماء بأنه الحرية والنقاء وشريان الحياة، وهو العنصر الأكثر قيمة بالنسبة لي على كوكبنا، وأضافت: إن إطلاق النار بالمياه يشبه التواجد في أكثر الأماكن سحرًا، حيث لا يوجد شيء مقيد بهذا الواقع وكل شيء ممكن.

وتذكرت المصورة السباحة في أنابيب الحمم البركانية تحت الصخور في موطنها هاواي والسباحة إلى الجزر الصغيرة قبالة أواهو، إحدى جزر هاواي الرئيسية.

وقالت: لقد تعلمت من والدي الاحترام العميق للمياه والمحيطات أثناء نشأتي، آمل أن نجد حلاً سريعًا للحفاظ على مياهنا نظيفة وجديدة وحية، حتى تزدهر الحياة كلها هنا على هذا الكوكب. هذا هو ما يمثله هذا المشروع بالنسبة لي: جزء من هذا الحل.

 

مراحل التصوير

وتم التصوير الأول في حمام سباحة داخلي في المملكة المتحدة، حيث قامت كرستي بتصوير كيت وينسلت تحت الماء.

وكانت كيت تعلمت الغوص الحر قبل تصوير الجزء الثاني من فيلم Avatar، عندما حبست أنفاسها لمدة سبع دقائق، محطمة الرقم القياسي الذي سجله توم كروز للتنفس تحت الماء في مجموعة من أفلامه.

وتُظهر الصور حب كرستي، لفن القرنين السادس عشر والسابع عشر، وقالت: عندما أقوم بالتصوير من خارج الماء في ليلة حالكة السواد، يحدث انكسار للضوء، ينتقل الضوء بشكل أبطأ في الماء مما هو عليه في الهواء، ولذا فأنا قادرة على الحصول على هذه النعومة، وهذا الشعور بالرسم، إذا قمت بالتقاط الصورة بدقة متناغمة مع الحركات.