صغار المتداولين يتعرضون لصدمة كبيرة في سوق العملات المشفرة

Cover

ميدار.نت - دبي

سببت أسواق العملات صدمة كبيرة للمتداولين في السوق، بسبب الهبوط الحاد الذي وقع مؤخراً، في العملات البديلة والتي يتداولها عادة صغار المتداولين طمعًا في طفراتها السعرية.

ولهذا لم يشمل الانخفاض الحاد العملات الشهيرة مثل البيتكوين والاثيريوم والعملات الثقيلة إذ لم تهبط سوى 3 إلى 5%.

 واقتصر الهبوط على عملات كان يحلم متداولوها بطفرة تصل إلى 100% صعودًا وهبوطًا وربما أكثر من ذلك في اليوم الواحد.

وتبارت هذه العملات في الهبوط مخترقةً مستويات دعم هامة جدًا.

 

احتمال هبوط بيتكوين

وتحدثت تحليلات اقتصادية في وقت سابق، عن احتمالات لهبوط البيتكوين نحو مستويات 21000 دولار، إذ اجتمعت على سلبية السوق الأسباب الفنية والأخبار والأجواء السيئة المتمثلة في الحرب القضائية التي تشنها هيئة SEC علي المنصات والعملات البديلة.

كما تعلل التوقعات تحليلاتها غير المبشرة، بسياسة الفيدرالي الأمريكي في الحفاظ على الدولار قويًا لمواجهة التضخم وتقليل المعروض من الدولار وكل الأخبار التي كانت ملء السمع والبصر خلال الفترة الماضية والتي من شأنها أن تحافظ على اتجاه هابط لعدة أشهر.

 

منصة بينانس

وفي ظل تذبذبات السوق، سيكون من الضروري متابعة وملاحظة BNB  العملة الرسمية لمنصة بينانس، وذلك خلال الأسابيع والأشهر القادمة.

فتلك العملة التي تخضع لضغط شديد جدًا هي ومنصتها بينانس ومالكها "سي زد" (في ظل التهم الموجهة إليه بالتضليل والاحتيال على المستثمرين وأنها تدشن خدماتها في الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من 1.4 مليون عميل دون سند قانوني).

ومن المتوقع أن تنعكس تلك الضغوط، بشكل واضح على الرسم البياني للعملة، حيث كونت العملة نموذج وتد صاعد سلبي تكون منذ عام تقريبا في يونيو 2022 من القاع المسجل عند مستويات 186 دولار، تم كسره اليوم ويتأكد الكسر بالإغلاق الاسبوعي تحت مستويات 245 دولار.

علي صعيد التحليل الموجي حيث يمثل الوتد الصاعد نموذج للموجه x والتي انتهت عند مستويات 354 دولار وان الهبوط الحالي يمثل الموجة Y والتي قد تستهدف علي التوالي مستويات 219 دولار والتي ريما نراها غدا ثم مستويات 186 دولار قاع يونيو 2022 والتي بكسرها سننتظر أخيرًا وربما ليس اخرا مستويات 150 دولار.

مع استمرار هبوط العملة وهبوط سمعه منصة بينانس، من المتوقع عدم رؤية اتجاهات صاعده لبقية العملات البديلة إلا بعض الاستثناءات والطفرات بشكل فردي.

وتميل التوقعات، لمنح العملات الثقيله كالبيتكوين والإيثريوم والربيل xrp حظاً أوفراً في الصعود والأقل تفاعلًا مع هجمات دببة العملات المشفرة.