صحيفة تفاجئ الجميع: فندق رونالدو لم يستقبل متضرري زلزال المغرب مجاناً

ميدار.نت - مراكش
المغرب
كريستيانو رونالدو
مراكش
12 سبتمبر 2023
Cover

ميدار.نت - مراكش

نشرت صحيفة إسبانية قبل يومين خبراً تحدث عن تحول فندق تابع للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مدينة مراكش إلى مكان لإيواء المتضررين من الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز في المغرب، لكن وسيلة إعلامية تابعت الأمر واكتشفت حقيقة مختلفة تماماً.

وكانت marca  الإسبانية ذكرت أن "فندق بيستانا CR7 الواقع على مشارف مراكش أصبح ملاذاً للمتضررين من الزلزال، لكن صحيفة liberation الفرنسية الموثوقة نفت الأمر، وأكدت أن الفندق "لم يتحول بأي حال من الأحوال إلى مركز لاستقبال منكوبي الزلزال".

ونقلت الصحيفة الفرنسية عن إدارة فندق بيستانا CR7 قولها في اتصال هاتفي: "هذه معلومات كاذبة، جميع النزلاء الموجودين لدينا في الوقت الحالي قاموا بالحجز بشكل طبيعي".

واختارت الصحيفة الفرنسية اليومية،  لهذا الخبر مكاناً على موقعها الإلكتروني الرسمي في الزاوية المخصصة "للتحقق من صحة الأخبار"، بعدما رصد كافة تفاصيله بالفعل.

وشرحتliberation  أن مصطلح "المأوى" الذي استخدمته نظيرتها الإسبانية، أُسيء فهمه من قبل جميع وسائل الإعلام التي تناقلت الخبر، كما أن "ماركا" اعتمدت في نشر هذه المعلومات على شهادة سائحة إسبانية تحدثت حول الأمر عبر شاشة التلفزيون.

 

شهادة سائحة

وقالت تلك السائحة يومها: "بعد وقوع الزلزال قمت بحجز رحلة للعودة إلى إسبانيا، فتوجهت إلى منطقة أكثر حداثة في مراكش وأقل تأثراً بالانهيارات".

ولم يكن سهلاً عليها الحصول على غرفة في فندق، حتى أنها اضطرت للنوم في الشارع، حتى حصلت في الحصول على غرفة أصبحت مجانية في فندق كريستيانو رونالدو، لكن ذلك لا يعني بالضرورة أن الفندق فتح أبوابه لاستقبال المتضررين كما فُهم، وفق "ليبراسيون".

ويُصنف الفندق على أنه من فئة 4 نجوم، ويمتد على مساحة 20 ألف متر مربع، ويحتوي على 164 غرفة وعيادة صحية ومسبح خارجي ومركز رياضي للياقة البدنية ومطعم.

وكان كريستيانو رونالدو عبّر عن تضامنه مع الضحايا وعائلاتهم، فنشر عبر خاصية "الستوري" بحسابه على إنستغرام: "تعازيّ الحارة لعائلات وأصدقاء من فقدوا حياتهم في زلزال المغرب، أُرسل لهم حبي ودعواتي وكذلك لجميع أفراد الشعب المغربي في هذا الوقت العصيب جداً".

وارتفع عدد ضحايا الزلزال "المدمر" في المغرب إلى 2862 قتيلاً، بينما زاد عدد المصابين إلى 2562، وفق آخر إحصائية صادرة عن وزارة الداخلية المغربية، وهي حصيلة غير نهائية حتى اللحظة.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة