بالفيديو.. صاحب القصة الملهمة "كوديز ويش" يعود للانتصارات

Cover

ميدار.نت - دبي

استعاد جواد جودلفين، "كوديز ويش" صاحب الاسم الوجداني والقصة الأكثر إلهاما، نغمة الفوز في أعقاب خسارته المفاجئة في مشاركته الماضية.

وأكّد "كوديز ويش" من جديد أنه نجم من بين خيول الصفوة بفوز قوي في سباق ذا فوسبيرغ للفئة الثانية في اكودكت بالولايات المتحدة الأحد الماضي.

واكتسب هذا الجواد شهرة كبيرة لما بات يمثله من قيم الخير والانسانية النبيلة لفريق جودلفين، حيث يحرص الفريق مع الجودة والتميز أيضاً على أن يقدم قصص إنسانية ملهمة تؤكد ان هذه الرياضة يمكن ان تقوم بأدوار مجتمعية بإشاعة ونشر السعادة بين أفراد المجتمع.

الجواد "كوديز ويش" كعادة خيول الفريق الأزرق يمتلك رصيداً كبيرا من الإنجازات في مختلف قارات العالم، لكن قصته تجعله مختلفا، فقد تم إطلاق اسم "كوديز ويش" على هذا الجواد تيمناً بالطفل كودي دورمان، الذي يبلغ من العمر الآن 17 عاماً ويعاني من اضطراب جيني نادر يسمى متلازمة وولف هيرشورن، ولا يتواصل الا عبر جهاز التابلت.

والتقى الاثنان لأول مرة على بعد أميال قليلة من الشارع القادم من كينلاند في مزرعة غينزبرا التابعة لجودلفين في 2018، وحينها ذهب المهر الذي لم يكن له اسم آنذاك إلى زائره المميز واقترب ببطء، استنشق قليلا قبل أن يدفن رأسه في حجر كودي.

وواجه كودي نفس رد الفعل في الزيارات المتعاقبة، ولم يفشل الحصان أبداً في التعرف على الشاب.

ومنذ تلك اللحظة توطدت العلاقة بينهما طوال سيرة "كوديز ويش"، حيث كان دورمان حاضراً لمشاهدة مشاركات الحصان الذي عزز ثقته في نفسه خلال صراعه اليومي مع متلازمة وولف هيرشورن.

وكانت اللحظة الأكثر إثارة للعواطف عندما سأل أحد محاوري القنوات التلفزيونية كودي عن كيفية تأثير سلالة جودلفين المحلية عليه وهو يتأقلم مع اضطراب وراثي نادر تسبب في سكتتين دماغيتين وأدى إلى ما يقرب من 50 عملية جراحية، استخدم حركات رأسه الدقيقة لتوصيل الإجابة على جهازه اللوحي، ورد :" لقد أنقذ حياتي".

أول تقدير رسمي لهذه القصة المثيرة سيكون في الأول من نوفمبر المقبل عبر الحفل الـ 63 لكتاب تيرف والمذيعين الوطنيين في الولايات المتحدة، حيث سيتم تكريم جواد جودلفين وبطل بريدرز كب "كوديز ويش" في الحفل السنوي الذي سيقام في أركاديا بالقرب من مضمار سانتا أنيتا بارك ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ويكرم حفل الجوائز السنوي عدة شخصيات ويعد أيضا حفل تبرعات حيث يوجه جزء من عائدات الحدث الى تمويل الجمعيات الخيرية لصناعة الخيول المهجنة الأصيلة، وسيتم تكريم فريق جودلفين بحضور الشاب كودي دورمان والمدرب بيل موت والفارس جونيور ألفارادو بجائزة السيد فيتز لتجسيد روح سباقات الخيل.

 

 

 

 
رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة