سيارة تسبح بالفضاء منذ 5 أعوام.. وماسك يأمل من "نسله" الاحتفاء بها

Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أتمت سيارة رياضية كهربائية من إنتاج شركة "تسلا" خمسة أعوام من رحلتها في الفضاء الخارجي، برفقة الدمية "ستار مان" الجالسة خلف مقود القيادة.

وقطعت السيارة الحمراء الداكنة من طراز "رودستار"  ثلاث دورات وربع الدورة حول الشمس حتى الآن على بعد حوالي 203 ملايين ميل (327 مليون كيلومتر) من الأرض، وفقاً بيانات تقديرية لموقع التتبع "أين رودستار" الذي يستخدم بيانات من وكالة الفضاء الأميركية ناسا.

وأشارت شبكة "سي إن إن" الإخبارية إلى صعوبة تحديد مكان السيارة بشكل يقيني، وعدم إمكانية التأكد فيما إذا كانت تلك المركبة لا تزال قطعة واحدة أو تآكلت أجزاء منها.

وسبق لعالم الفلك جوناثان ماكدويل في مرصد سميثسونيان للفيزياء الفلكية، أن رجح قبل نحو نصف عام أن تكون السيارة ما تزال مكتملة.

 

قرب المريخ 2035

ووفقا لتقديرات وكالة ناسا، فإن السيارة "رودستار" لن تقترب من أي كوكب حتى العام 2035 حيث ستمر بالقرب من المريخ،  ثم لاحقا، بين عامي 2047 و2050، ستفعل الشيء نفسه مع الأرض، حيث ستمر على بعد بضعة ملايين من الكيلومترات.

وبالنظر إلى دراسة سابقة، تبلغ احتمالية اصطدام السيارة بالأرض خلال الخمسة عشر مليون سنة القادمة بنسبة 22%، وهناك احتمال بنسبة 12%أن تصطدم بكوكب الزهرة، وفي حال رجعت السيارة إلى الأرض فلن تشكل أي خطر على البشرية لأنها  سوف تحترق خلال اختراقها  الغلاف الجوي للكوكب الأزرق.

وكان الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، مالك شركة سيارات تسلا ومؤسس شركة "سبيس إكس" قال عند إطلاق سيارة "رودستار" إلى الفضاء إنه يأمل أن يتمكن البشر يومًا ما من إنشاء مستوطنات على كواكب أخرى في النظام الشمسي.

ونوه إلى أنه في حال تحقق ذلك الحلم فإنه يأمل أيضا في أن "يتمكن نسله من وضع تلك السيارة في إحدى متاحف" تلك المستوطنات.

&nb