سامسونغ تطور جيلاً جديداً من ذواكر الوصول العشوائي

ميدار.نت - سيؤول
تكنولوجيا
25 ديسمبر 2022
Cover

 

ميدار.نت - سيؤول
تعمل سامسونغ على تطوير جيل جديد من ذواكر الوصول العشوائي التي ستمنح الإلكترونيات أداء سريعاً جداً وقدرات كبيرة في معاينة البيانات.
وأشارت الشركة على مواقعها على الإنترنت، إلى أن تعاونها مع AMD أثمر عن إنتاج أول شريحة ذاكرة وصول عشوائي من نوع DDR5 بسعة 16 غيغابايت، ومطورة بتقنية 12 نانومتر.
وستشكل ذواكر الوصول العشوائي الجديدة ٍ أساساً للجيل الثاني من الحوسبة ولعمل مراكز البيانات وللإلكترونيات الحديثة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.
ذواكر DDR5
وبيّن خبراء سامسونغ أن الذواكر الجديدة تتميز عن ذواكر DDR5 الحالية باستهلاك أقل للطاقة بمقدار 20% تقريباً، وسرعة أكبر في التعامل مع بيانات الإنترنت.
وستوفر سرعات تصل إلى 7.2 غيغابايت في الثانية، الأمر الذي سيسمح بمعالجة وتحميل فيديوهات عالية الدقة وذات أحجام كبيرة تصل إلى 30 غيغابايت في وقت واحد.
ويرجح المتابعون أن تطرح سامسونغ هذه الذواكر عام 2023 مع مجموعة متنوعة من المعالجات والشرائح الإلكترونية المطورة بتقنية 12 نانومتر أيضاً.
مجموعة سامسونغ 
تمثل SΛMSUNG تكتلاً كورياً جنوبياً متعدد الجنسيات، يقع مقره الرئيسي في سامسونغ تاون، سيول. 
يضم التكتل العديد من الشركات التابعة، معظمها متحد تحت علامة سامسونغ التجارية، وهي أكبر شركة تجارية كورية جنوبية (تشايبول).
تأسست سامسونغ على يد إي بيونغ تشول في عام 1938 كشركة تجارية. على مدى العقود الثلاثة التالية تنوعت المجموعة في مجالات تشمل معالجة الأغذية والمنسوجات والتأمين والأوراق المالية وتجارة التجزئة. دخلت سامسونغ صناعة الإلكترونيات في أواخر الستينيات وصناعات البناء وبناء السفن في منتصف السبعينيات، هذه المجالات كان من شأنها أن تعزز نموها اللاحق. 
بعد وفاة إي بيونغ تشول في عام 1987 قُسِّمت سامسونغ إلى خمس مجموعات تجارية - مجموعة سامسونغ ومجموعة شينسيغاي ومجموعة سي جيه ومجموعة هانسول ومجموعة جونغ أنغ إلبو. 
اعتباراً من عام 1990 عولمت سامسونغ أنشطتها وصناعاتها الإلكترونية بشكل متزايد على وجه الخصوص أصبحت الهواتف المحمولة وأشباه الموصلات أهم مصدر دخل لها. 
اعتباراً من عام 2020 صارت سامسونغ ثامن أعلى علامة تجارية من حيث القيمة على مستوى العالم.
تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل