Cover

ميدار.نت - سيول

تطور شركة سامسونج ميزة جديدة تحمل اسم "تنبيه كشف حوادث السيارات"، حيث يُفترض أن تُدمج هذه الميزة في هواتف جالاكسي الفاخرة، وتحديداً في طرازات S24 ألترا وجالاكسي زد فولد 5.

وبحسب المعلومات المكتشفة في نظام التشغيل لهواتف جالاكسي، يظهر وجود مستشعر مُطلق "تنبيه كشف حوادث السيارات".

ويتألف هذا المستشعر من مجموعة من المستشعرات الافتراضية التي تعمل على معالجة البيانات من مستشعرات الواقع الأساسية وتكاملها.

 

مستشعرات حساسة

وتمّ تصميم المستشعر للإبلاغ الفوري عن حوادث السيارات المحتملة مباشرة للتطبيقات المرتبطة به، وذلك وفقاً لتصريحات الباحث المتخصص في نظام أندرويد، ميشال رحمان.

ومن المتوقع أن يتاح هذا التحسين في الهواتف الراقية مثل سلسلة جالاكسي S24 وجالاكسي زد فولد 5، بتحديث One UI 7.0 القادم في وقت لاحق من هذا العام.

ويشير الخبر إلى أن هذه الخاصية ليست جديدة في عالم الهواتف الذكية، حيث توجد ميزة مشابهة في هواتف جوجل بكسل منذ عام 2019، وفي هواتف آيفون 14.

 

تحديد الموقع

ويعتمد نظام اكتشاف حوادث السيارات على مستشعرات التسارع والجيروسكوب والميكروفون لتحليل بيانات الصوت والحركة، بهدف تحديد وقوع حادث سيارة.

ويُعرض على المستخدم خيار للاتصال برقم الطوارئ، عند اكتشاف الحادث، وإذا لم يتم الرد، يقوم الهاتف بالاتصال تلقائيّاً بخدمات الطوارئ، ويرسل الموقع الجغرافي الحالي.

وتعزز هذه الميزة سرعة استجابة الخدمات الطبية والإسعاف، مما يساهم في إنقاذ حياة المستخدمين.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل