رينو تعلن عن سيارة عائلية جديدة بأحدث التقنية المتطورة

ميدار.نت - باريس
سيارة جديدة
رينو
28 مارس 2023
Cover

ميدار.نت - باريس

أعلنت شركة رينو عن سيارة Espace الجديدة المصممة لتكون واحدة من أفضل السيارات العائلية من حيث الراحة والمواصفات التقنية المتطورة.

وتختلف السيارة الجديدة كلّياً عن سيارات Espace السابقة، فقد جاءت بهيكل كروس أوفر انسيابي مجهّز بمنظومات إضاءة متطورة تعمل بأحدث تقنيات LED.

وتتميز المركبة بطول 4 أمتار و72 سنتيمتراً، وعرض 184 سنتيمتراً، وارتفاع 164 سنتيمتراً، وجهّزت بـ 3 صفوف من القاعد التي تتسع لـ 7 ركاب، كما حصلت مقاعدها على أنظمة تحكم كهربائية وأنظمة تدفئة، واكتست بأجود أنواع الجلود.

وزودت الشركة قمرة السيارة الجديدة بأحدث التقنيات، فحصل السائق بشاشة بمقاس 12.3 بوصة، وشاشة أفقية لمسية بمقاس 12 بوصة، وجهّزت بأنظمة مولتيميديا متطورة، وأنظمة لشحن الهواتف لاسلكياً، كما يتميز سقفها البانورامي بخاصية عزل الأشعة ما فوق البنفسجية، وخاصية تغيير درجة الشفافية.

وجهّزت المركبة بعجلات عريضة ذات أقراص أنيقة التصميم بمقاس 19 إنشا، وزودت بحساسات للضوء والمطر، ونظام تثبيت لسرعة، ونظام للتحكم بالفرامل في الحالات الطارئة، كما حصلت على حساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.

وحصلت السيارة على محرك هجين يولد عزما يعادل 200 حصان، وجهزت بعلب سرعة أوتوماتيكية، وأنظمة متطورة تتحكم بالعلب وفقا للطريق لجعل الحركة أكثر سلاسة وترشيد استهلاك الوقود.

 

مجموعة رينو

رينو (بالفرنسية: Renault)‏ مجموعة فرنسية لإنتاج السيارات وأنواع أخرى من العربات، تأسست في 25 فبراير 1899.

يقع المقر الرئيسي للشركة في ضاحية بولون بيانكور غرب باريس.

في عام 1999 شكلت تحالفا مع شركة نيسان موتورز، تحتل حاليا المركز الرابع في سلم المنتجين للسيارات.

من أنجح السيارات التي صنعتها شركة رينو إلى الآن هي رينو كليو.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل