رئيس Kaspersky Lab يكشف ثغرات تهدد أمان العالم الرقمي

Cover

ميدار.نت - موسكو

قال رئيس مؤسسة Kaspersky Lab، يفغيني كاسبيرسكي، إن البنية التحتية العالمية تعمل بأنظمة تشغيل غير آمنة، بدءاً من الهواتف الذكية وصولاً إلى المصانع.

وأكّد أن مستوى الأمان في هذه الأنظمة منخفض جدّاً، مع تصاعد مهارات القراصنة السيبرانيين.

وأضاف كاسبيرسكي في مقابلة مع "نوفوستي" أن هناك "ثغرات" توجد في أنظمة التشغيل والتطبيقات بشكل عام، وهذا يشمل ليس فقط الأجهزة والكمبيوترات ولكن أيضاً السيارات والمحطات والمصانع ومحطات الطاقة.

 

وضع حرج

وأشار إلى أن وضع الهجمات السيبرانية في العالم أصبح حرجاً بالفعل، نظراً لأنّ مستوى أمان البنية التحتية يقل بكثير عن احترافية المهاجمين.

وأعرب عن قلقه الأكبر بشأن السلامة الصناعية، حيث يمكن أن تكون الهجمات على المنشآت الحيوية أكثر تأثيراً من الهجمات على تطبيقات مثل WhatsApp.

ويذكر أن كاسبيرسكي هو خبير روسي بارز في مجال مكافحة الفيروسات الإلكترونية، ويعد واحداً من أغنى رجال الأعمال في روسيا.

 

كاسبرسكي لاب

هي شركة متخصصة في أمن الحواسيب.

وهي مجموعة دولية تعمل في20 دولة تقريباً حول العالم، ويقع مقر الشركة الرئيسي في موسكو، روسيا، والشركة القابضة مسجلة في المملكة المتحدة.

ويعمل حالياً أكثر من 2,850 موظفاً تقريباً في كاسبرسكي من أصحاب الكفاءات العالية في اختصاصاتهم، وتملك 31 مكتباً ممثلاً في 30 دولة، وتوفر منتجاتها الحماية لأكثر من 300 مليون مستخدم، وأكثر من 250,000 عميلاً من الشركات حول العالم.

وتقدم الشركة سلسلة مختلفة من المنتجات والحلول لمجموعات مختلفة من العملاء، مع تركيز خاص على الشركات الكبيرة، والأعمال ذات الحجم الصغير والمتوسط.

وتعتبر كاسبرسكي لاب، إحدى أكبر الشركات الخاصة في العالم، ومن أسرع الشركات نمواً في قطاع مزودي تقنية المعلومات في العالم.

وتصنف بين أفضل أربعة مزودي الحلول الأمنية للمستخدمين حول العالم، وتستمر كاسبرسكي لاب بتطوير منتجاتها في السوق.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل