حاكم كاليفورنيا يدعو إلى تطوير مهارات الذكاء الاصطناعي لمواجهة تحديات العمل

Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أكّد غافين نيوسوم، حاكم كاليفورنيا، أهمية الاستعداد لمستقبل العمل المتطور وتطوير المهارات الأساسية لمجابهة تحديات اقتصاد الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI).

وأشار الحاكم إلى ضرورة تمكين السكان من اكتساب مهارات جديدة وفهم التكنولوجيا الناشئة لضمان بقائهم في الريادة في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

مبادرات فعالة

وتقدّمت الحكومة، في هذا السياق، بمبادرة لتوفير دورات تدريبية للعاملين، بهدف دعم القوى العاملة وتحضيرها للازدهار في هذا القطاع.

وأكّد التقرير على أهمية تلك الخطوات في التصدي لتأثير الذكاء الاصطناعي على سوق العمل، مستشهداً بتوقعات غولدمان ساكس التي تشير إلى تأثير الذكاء الاصطناعي على 300 مليون وظيفة عالميّاً.

ودعا التقرير الحكومة الولائية لقيادة جهود التدريب والدعم، في خطوة لتحفيز الاستثمار في هذا المجال، مما يعزز مشاركة العمال في اقتصاد الذكاء الاصطناعي ويعمل على تشجيع الشركات على تأسيس أعمالها وتوظيف الكوادر المحلية.

 

تحضير الشباب لسوق العمل المستقبلي

وأوصى التقرير بضرورة بدء مبادرات التعليم في المؤسسات العليا والمدارس المهنية، لضمان تحضير الشباب لمتطلبات سوق العمل المستقبلي.

ويبرز التقرير التحديات التي تواجهها فئات الوظائف ذات المهارات العالية أمام تطور الذكاء الاصطناعي، ويستند إلى تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الذي يحدد الوظائف البيضاء العالية المهارة كأكثرها عرضة للتأثير الذكاء الاصطناعي.