جيل الألفية يرث 90 تريليون دولار بعد 20 سنة

ميدار.نت - واشنطن
الثروة
02 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - واشنطن

كشف تقرير جديد أن السنوات العشرين المقبلة، ستشهد نيل جيل الألفية في الولايات المتحدة نحو 90 تريليون دولار من الأصول، بحيث يصبح أغنى جيل في التاريخ.

ثم عاد التقرير واستدرك أن سعداء الحظ هؤلاء، هم فقط الذين ينحدرون بالفعل من أسر ثرية، وبالتي سيؤدي هذا إلى تعميق عدم المساواة في الثروة، وسيحدث تغييرات هيكلية في كيفية استخدامها.

ورغم أن هذا التحول في الثروة، عبر الميراث من الأجيال السابقة، يشمل إلى حد كبير الممتلكات بجانب الأصول الأخرى، لكن العقارات ربما لن تكون وجهتهم في "بناء الثروة" في المستقبل.

 

حياة الاشتراكات

وشرح مايك بيكيت، مدير كازينوف كابيتال، "هناك أدلة على أن الجيل التالي، الجيل Z، قد يكون أكثر راحة في استئجار منزل، واستئجار سيارة، والعيش بأسلوب حياة الاشتراكات مقارنة بالأجيال السابقة".

ولفت إلى وجود مجموعة متنوعة من الطرق الجديدة لبناء الثروة، مثل موقع YouTube الذي يمكن عبره تكوين ثروة مثل المستخدمين الذين تبلغ قيمتهم عشرات الملايين من الدولارات.

وكشف التقرير أيضا أن المزيد من الأشخاص أصبحوا أكثر ثراءً في العام الماضي، مع نمو في عدد الأفراد فائقي الثراء.

وارتفع عدد الأفراد ذوي الثروات العالية جدا -الذين يُعرفون بأنهم أولئك الذين تبلغ ثروتهم الصافية 30 مليون دولار أو أكثر- بنسبة 4.3% في عام 2023 مقارنة بالعام السابق، ليصل إلى 626619 شخصا على مستوى العالم، وفقا للتقرير.

 

نمو الثروات

وشهدت أمريكا الشمالية نمواً في حصتها من الأثرياء أكثر من أي منطقة أخرى، حيث ارتفعت بنسبة 7.2% عن العام الماضي. وتلاها منطقة الشرق الأوسط، مع زيادة بنسبة 6.2% في عدد الأثرياء، وأفريقيا التي ارتفعت بنسبة 3.8%، أمريكا اللاتينية هي المنطقة الوحيدة التي شهدت انخفاضا في عدد الأفراد الأثرياء، حيث انخفض بنسبة 3.6% عن العام الماضي.

وقال بيلي "إن تحسن توقعات أسعار الفائدة، والأداء القوي للاقتصاد الأمريكي والارتفاع الحاد في أسواق الأسهم ساعد على خلق الثروة على مستوى العالم".

وبخصوص المستقبل، توقع التقرير زيادة عدد الأثرياء بنسبة 28% خلال السنوات الخمس المقبلة، وفقاً للتقرير، وفي حين أنه من المتوقع أن تنمو أعداد الأثرياء فإن وتيرة النمو تعتبر أبطأ بكثير من الزيادة البالغة 44% في فترة الخمس سنوات المنتهية في عام 2023.

وقال التقرير إنه من المتوقع حدوث المزيد من النمو في عدد الأفراد ذوي الثروات العالية جداً في آسيا، بما في ذلك الهند والصين وماليزيا وإندونيسيا.

&nb

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه