جودلفين قيم انسانية في الفروسية

ميدار.نت - دبي
رياضة وخيول
05 نوفمبر 2022
Cover

 

ميدار.نت - دبي
 
لا تقتصر قيم فريق جودلفين لسباقات الخيل، الذي يقوده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على ترجمة شغفه بالخيل الى نماذج مشرقة من الجودة والتميز، لكنها تحمل ايضا قيم انسانية نبيلة تجعل هذه الرياضة تقوم بأدوار مجتمعية بإشاعة ونشر السعادة بين أفراد المجتمع. 
الحصان "كوديز ويش" لا يختلف كثيراً عن خيول الفريق الأزرق الذي يملك رصيداً ضخما من الإنجازات في مختلف قارات العالم، لكن قصة "كوديز ويش" التي اكتملت حلقاتها مساء اليوم بمضمار كينلاند بالولايات المتحدة الأمريكية تجعله يبدو مختلفاً.
فقد توج بالفوز بلقب سباق بريدرز كب مايل للفئة الأول وسط تشجيع وصيحات الجمهور الضخم الذي ضاقت به جنبات مضمار كينلاند.
تم إطلاق اسم "كوديز ويش" على هذا الجواد تيمناً بالطفل كودي دورمان، الذي يبلغ من العمر الآن 16 عاماً ويعاني من اضطراب جيني نادر يسمى متلازمة وولف هيرشورن، ولا يتواصل الا عبر جهاز التابلت. 
 التقى الاثنان لأول مرة على بعد أميال قليلة من الشارع القادم من كينلاند في مزرعة غينزبرا التابعة لجودلفين في 2018، وحينها ذهب المهر الذي لم يكن له اسم آنذاك إلى دورمان ووضع رأسه في حضنه.
منذ تلك اللحظة توطدت العلاقة بينهما طوال سيرة "كوديز ويش"، حيث كان دورمان حاضراً لمشاهدة كل الانتصارات الأربعة التي حققها الجواد المنتمي للفحل "كيرلن" في شيرشل داونز.
وكانت أسرة دورمان حاضرة خلال سباق كينلاند اليوم السبت لتشجيع جواد الأربع سنوات الذي يدربه بيل موت، وغالب الوالد دورمان والد كودي، دموعه متوجها بالشكر لفريق جودلفين وقال: "نحن أسرة واحدة، مع جودلفين التي عاملتنا كجزء منها، أود أن أشكر كل من جعل هذا الحلم واقعاً ومنح كودي الدعم ووضع الابتسامة على وجهه".
رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة