جوجل توظف الذكاء الاصطناعي لتقديم مدرب رياضي محترف

ميدار.نت - كاليفورنيا
ذكاء اصطناعي
24 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

بالعادة تقتصر علاقة المدرب الشخصية مع اللاعب على فترة الحصة الدرسية، والتي تنتهي بمجرد انتهاء التمرين، فهو غير مضطر لمرافقة كل عميل بجميع تحركاته اليومية، ومعرفة كم أكل ولا متى نام، لكن هذه الأمور ستكون متاحة مع نموذج جوجل الجديد.

فعملاق التكنولوجيا توظف حالياً الذكاء الاصطناعي، لتقديم مدرب رياضي شخصي، وتؤمن جوجل بأن استخدام الذكاء الاصطناعي الذي يركز على الصحة، يمكن أن يضيف طبقة جديدة من اللياقة البدنية القابلة للارتداء إلى المعادلة، ولهذا تعمل الشركة بسرعة على بناء الأدوات التي ستجعل المدرب الشخصي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي حقيقة واقعة.

سيعتمد تتبع الذكاء الاصطناعي على بيانات المستخدم لتزويده بتجربة مخصصة ومتعمقة، والتي قد يجدها البعض مزعجة، بينما قد يسمح البعض الآخر لشركة جوجل بالوصول إلى هذه المعلومات بكل سرور.

 

تقنيات المدرب

ومن المقرر أن يستخدم هذا المدرب تقنية "Gemini AI" الحالية الخاصة بجوجل، لبناء نموذج يركز على الصحة، حيث سيتم دمجه مع الأجهزة القابلة للارتداء مثل "فت بت" و"بيكسل"؛ ليمنح المستخدم تجربة رياضية شخصية.

اشترت جوجل شركة "فت بت" مع التركيز على بناء تشكيلة الأجهزة القابلة للارتداء، رغم توفر ساعات غوغل "Pixel Watch"، و"Watch 2" في السوق هذه الأيام.

واشتهرت شركة "فت بت" بميزاتها الصحية ونظامها البيئي الشامل، الذي يلبي الجوانب الصحية المختلفة.

وستستخدم جوجل تطبيق "فت بت" للهاتف لربط تتبع البيانات، وكذلك بمساعدة أجهزة "فت بت"، و"بيكسل" أيضًا.

 

خدمات المدرب

كما سلطت الشركة الضوء على بعض الميزات الصحية التي يمكن لمستخدمي "فت بت" و"بيكسل" توقعها من نموذج الذكاء الاصطناعي، مثل تمكين الساعة الذكية من تتبع روتين نومك.

وبعد رؤية النمط بعناية، سيستمد نموذج الذكاء الاصطناعي أفضل روتين تمرين يمكن أن يساعدك في الحصول على نوعية نوم أفضل.

وسوف يقوم الذكاء الاصطناعي أيضًا بمراجعة التاريخ الصحي للمستخدم وفهمه، وتوفير الرسوم البيانية للمستخدم، ثم يستعمل هذه البيانات لتدريب المستخدم وتقديم المشورة له بطريقة مثالية.

ولابد من التنويه،  بأن ليس كل ما يقوله الذكاء الاصطناعي  ينبغي أن يؤخذ على أنه نصيحة طبية قانونية، لكن هذا سيساعد حقًّا الكثير من الأشخاص في تحقيق أقصى استفادة من أجهزتهم القابلة للارتداء، وأيضًا على إجراء تغييرات على نمط حياتهم؛ ما يفيد صحتهم حقًّا.

&nb