Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

تبدأ شركة جوجل غداً الاثنين، بفتح المجال أمام إعلانات Bitcoin ETF، وذلك في إطار تحديث سياساتها للسماح بالإعلان عن منتجات العملات المشفرة على محرك البحث الرئيسي.

ويعكس هذا الإعلان التطورات الأخيرة في صناعة العملات المشفرة، حيث يشير التوقعات إلى أن صناديق البورصة المتداولة (ETFs) قد تلتزم بالمعايير المطلوبة

وفي ديسمبر 2023 تم الإعلان عن خطة مراجعة سياسة الإعلانات المتعلقة بالعملات المشفرة في جوجل، وذلك في الـ 29 من يناير الحالي.

 

تحديث السياسات

وتم تحديث سياسات الشركة لتتوافق مع متطلبات السوق، ما يعني أن المستثمرين في صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة يمكنهم الآن الحصول على حصة في أصول البيتكوين الخاصة بالصندوق.

ويأتي هذا التحول ليعزز من تفاؤل محللي العملات المشفرة حيال التدفقات المحتملة لصناديق الاستثمار، وذلك مع الموافقة الأخيرة على 11 طلباً لصندوق بيتكوين المتداول في البورصة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية في 10 يناير.

وأجرت Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) تحولاً نوعيّاً حيث تحولت إلى Bitcoin ETF، مما يعكس التطورات المستمرة في هذا المجال.

 

خيارات آمنة

ومازال الإعلان غامضاً حيال المنتجات المسموح بها، ولكن يتوقع أن تلتفت Google إلى صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية كخيار أمن ومستند إلى قوانين الأوراق المالية الصادرة عن هيئة الأوراق المالية والبورصات.

وتتيح هذه التطورات للمستثمرين فرصًا أوسع للمشاركة في سوق البيتكوين، مع توقعات بأن الإعلانات على Google ستلعب دوراً مهمّاً في تعزيز الوعي حول منتجات العملات المشفرة، خاصة بعد الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة لعقود بيتكوين الآجلة في أكتوبر 2021.