جوجل Meet تُحسِّن جودة المكالمات الجماعية لأعلى مستوى

Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

قدمت جوجل تحسيناً ملموساً لتجربة المكالمات الجماعية عبر منصتها Meet، حيث أعلنت عن إتاحة إجراء هذه المكالمات بجودة عالية تصل إلى 1080 بكسل، بحسب ما تم نشره على موقع جوجل الرسمي.

وسيحتاج المستخدمون لتفعيل هذه الجودة العالية في المكالمات، إلى تفعيل هذا الخيار يدويّاً قبل بدء المكالمة، حيث أنه يأتي مُعَطّلًا بشكل افتراضي.

ويمكن أيضاً التحكم في هذا الخيار من خلال قائمة الإعدادات.

 

مستوى الجودة

وفيما يتعلق بجودة الصورة، ستبث المكالمة بجودة 1080 بكسل عندما يتم تكبير منطقة العرض المخصصة للمستخدم الناشط خلال المكالمة.

ويحتاج الأمر أن يكون لدى المستخدم اتصالاً سريعاً بالإنترنت للتمتع بهذه الجودة، وإلا ستعدّل خدمة جوجل Meet تلقائيّاً جودة المكالمة حسب سرعة الاتصال.

ويجب ملاحظة أن هذه الميزة المتطورة متاحة حاليّاً للمشتركين في خطط "جوجل ورك سبيس" المأجورة فقط، وغير متاحة لحسابات الأفراد المجانية.

وكانت جوجل قد قامت بتوسيع نطاق هذه الميزة بعد توفيرها أصلاً للمكالمات الفردية عبر Meet.

 

زيادة دقة المحتوى

وأعلنت جوجل أيضاً بالإضافة إلى تحسين جودة الصورة، عن زيادة دقة المحتوى المشارك أثناء المكالمات إلى 1080 بكسل، مما سيعزز توضيح النصوص والرسوم المشاركة.

وتتطلع جوجل إلى دمج مزايا الذكاء الاصطناعي في Meet من خلال مساعد الذكاء الاصطناعي Duet AI، مما سيوفر تجارب إضافية مثل تلخيص الاجتماعات وترجمة اللغات الحية وحضور الاجتماعات نيابةً عن المستخدمين والمزيد.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل