جواد سعودي يتوج بلقب كأس دبي العالمي

Cover

ميدار.نت - دبي

تمكن الجواد «لوريل ريفر» العائد لمزرعة جودمونت بالسعودية، من نيل لقب كأس دبي العالمي في نسخته الثامنة والعشرين للخيول المهجنة الأصيلة من الفئة الأولى؛ لمسافة 2000 متر على المضمار الرملي، متفوقاً على 12 من نخبة خيول السباق في العالم.

ومن على مضمار «ميدان»، فرض الجواد «لوريل ريفر» البالغ من العمر 6 سنوات؛ تفوقه منذ بداية السباق، وقطع مسافته في زمن قدره2:02:31 دقيقة؛ بفارق 8 أطوال ونصف كاملة عن أقرب منافسيه، وحصل على جائزة المركز الأول وقدرها 6.96 مليون دولار.

وكان الجواد لوريل ريفر بقيادة الفارس تاج أوشي، وإشراف المدرب بوبات سيمار.

وفي المركز الثاني، حل الجواد «أوشبا تيسورو» من (اليابان) بطل النسخة الماضية من كأس دبي العالمي 2023، المملوك لشركة ريوتوكوجي كنجي القابضة، بإشراف المدرب نوبورو تاكاجي وقيادة الفارس يوجا كوادا؛ ليحصل على جائزة مالية قدرها 2.4 مليون دولار.

أنا في المركز الثالث، فحل الجواد «سنيور بوسكادور» بطل كأس السعودية والمملوك لشرف الحريري وجو بيكوك، بإشراف تود فينشر وقيادة جونيور ألفارادو، ليحصد 1.2 مليون دولار.

 

الأشواط الثمانية

أما على مستوى الأشواط الثمانية، فتوج الجواد تلال الخالدية بقيادة عادل الفريدي، بطلاً للشوط الأول "دبي كحيلة كلاسيك" لمسافة 2000 متر المخصص للخيول العربية الأصيلة "الفئة الأولى" على المسار الرملي، برعاية "ون زعبيل" والبالغة قيمة جوائزه مليون دولار بمشاركة 13 خيلاً.

كما نال الجواد "تو ريفرز اوفر" بقيادة الفارس إدوين مالدونادو بلقب الشوط الثاني "جودلفين للميل" لمسافة 1600 متر "الفئة الثانية"، على المسار الرملي برعاية "إعمار" والبالغة قيمة جوائزه مليون دولار.

وأحرز الجواد "تاور أوف لندن" لقب الشوط الثالث "كأس دبي الذهبي" لمسافة 3200 متر، على المسار العشبي برعاية "الطاير للسيارات".

وتوج الجواد كاليفورنيا سبانجل بطلاً للشوط الرابع "القوز للسرعة" لمسافة 1200 متر"عشبي" برعاية "عزيزي للتطوير العقاري" والبالغة قيمة جوائزه 1.5 مليون دولار.

وتوج الجواد فورأفر يونغ بطلاً للشوط الخامس "ديربي الإمارات" لمسافة 1900 متر "الفئة الثانية" على المسار الرملي برعاية "أتلانتس ذا رويال"

وتمكن "فوريفر يانج" من مزرعة "نورذرن" المملوكة للسيد سوسومو فوجيتا وإشراف المدرب يوشيتو ياهاجي، من حسم الشوط الخامس متفوقا على كل منافسيه.

وحلق الجواد توز بلقب الشوط السادس "دبي جولدن شاهين" برعاية نخيل، وتمكن "توز" من اسطبلات "داكي" وإشراف المدرب بوبات سيمار، من حسم الشوط السادس بفارق مريح عن منافسيه.

وتوج الجواد فاكتور شيفال بطلاً للشوط السابع "دبي تيرف" برعاية دي بي وورلد، وتمكن "فاكتور شيفال" المملوك لمزرعة "ماكراكن" وإشراف المدرب جيروم رينار، من حسم الشوط السابع متفوقة على منافسيها.

وفاز الجواد ريبلز رومانس بالقب الشوط الثامن "دبي شيماء كلاسيك" برعاية ساعات لونجين، كما تمكن "ريبيلز رومانس" المملوك لاسطبلات "جودلفين" من حسم الشوط الثامن الذي يمتد لمسافة 2410 متر على أرضية عشبية.

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة