جمعية بيئية تستثمر حذاء ميسي الشهير

ميدار.نت - بوينس آيرس
رياضة وخيول
ليونيل ميسي
11 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - بوينس آيرس

انضم النجم العالمي ليونيل ميسي، إلى منظمة "Join the Planet" لمكافحة تغير المناخ، بإعلانه عن مبادرة مبتكرة، وذلك لتوسيع تأثيره الإيجابي إلى خارج مجال كرة القدم، وجمع آلاف الأطنان من المواد البلاستيكية المتراكمة على السواحل حول العالم.

ويسعى حامل لقب كأس العالم 2022، بعد ذلك إلى تحويل هذه المواد البلاستيكية إلى منحوتة فنية، تكريمًا لحذائه الأيسر التاريخي.

وقال ميسي، سفير المنظمة، في مقطع فيديو أثناء عرض المشروع بمدينة ميامي الأمريكية: «بالجهد والشعور بالانتماء للمجتمع، يمكننا الاعتناء بالكوكب».

 

مراحل المبادرة

وذكر توماس كيمبر، مدير المؤسسة ورئيسها التنفيذي، أنه خلال المرحلة الأولى من المبادرة، ستنظف مؤسسة Join the Planet نهر بارانا في مدينة روزاريو بالأرجنتين، وتابع بأنه في مرحلة لاحقة ستم صنع منحوتة فريدة من نوعها تجسد حذاء ميسي، مُصنعة من مواد معاد تدويرها من دول تشمل باتاجونيا وإندونيسيا والصين وتايلاند والهند وغانا.

ووفق ما ذكره الموقع الأوروبي، ستضم المواد المعاد تدويرها المستخدمة في صناعة المنحوتة على بلاستيك النايلون المعاد تدويره من شباك الصيد المهملة، ومادة بلاستيك البولي بروبيلين المعاد تدويره من الحبال المهملة ونفايات أغطية الزجاجات، والألياف الزجاجية المعاد تدويرها.

وتم إنتاج المنحوتة بالشراكة مع العلامة التجارية Karün التي يقع مقرها في باتاجونيا، وهي شركة رائدة في المنتجات المستدامة عالية الجودة.

وأشار كيمبر إلى أهمية دور ليونيل ميسي، كسفير أول للمؤسسة، مشيرًا إلى أنه سيكون له تأثير كبير على الثقافة العالمية.

وتابع كيمبر: “إن مشاركة ميسي ستسهم في الوصول إلى ملايين الأشخاص الغائبين عن الحوار البيئي، ونحن نتطلع إلى التأثير الإيجابي الذي ستحدثه دعوته على أهدافنا المشتركة”.

 

اتهامات بيئية

وتعرض قبل سنوات ميسي، لانتقادات كبيرة من قبل نشطاء البيئة، وقالت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية، إن طائرة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الخاصة قامت بـ 52 رحلة في ثلاثة أشهر فقط، وانبعث منها 1502 طن من ثاني أكسيد الكربون.

وبحسب الصحيفة فإن الطائرة قامت بـ 52 رحلة من 1 يونيو إلى 31 أغسطس في عام 2022، 30 منها عابرة للقارات، و 14 كانت عبر المحيط الأطلسي، ما تسبب في مستويات عالية من انبعاثات الكربون في 3 أشهر فقط، بحسب التقرير الذي نشرته مجلة “ليكيب” الفرنسية.

ووفقاً للحسابات، فإن رحلات ميسي بطائرته الخاصة نفثت غازات في الجو تعادل ما ينتجه مواطن فرنسي عادي في 150 عاماً، كما سافر ميسي بين بوينس آيرس في الأرجنتين وميامي 5 مرات بشكل عام، بحسب ما ذكرت الصحيفة.

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة