إذا زرت هذه الدولة.. يمكنك دفع أجرة وسائل النقل بالعملات المشفرة!

Cover

ميدار.نت - جامايكا

أعلنت جامايكا، التي تعيش حالياً في عصر رقمي مثير، عن استعدادها لاستقبال مدفوعات الركاب في وسائل النقل العامة باستخدام العملات المشفرة.

ووفقًا لموقع "كريبتو بوليتان"، ستتيح الحافلات وسيارات الأجرة في وقت قريب دمج العملات الرقمية في أنظمة دفع الأجرة للركاب، بما في ذلك عملة جامايكا الرقمية الرسمية التي تطرحها البنك المركزي الجامايكي تحت اسم Jam-Dex.

وأطلق البنك المركزي الجامايكي، منذ عام 2022، هذه العملة الرقمية، وشهدت توسعًا سريعًا في استخدامها بواسطة المؤسسات الوطنية في البلاد.

 

الشخصية الرئيسية وراء التحول الرقمي

وكانت الشخصية الرئيسية وراء هذا التحول الرقمي هو "ألدو أنطونيو"، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي بالإنابة لمجموعة NTAG (National Transporters Alliance Group)، التي تدير خدمات النقل الوطنية في جامايكا.

ويعكف "ألدو أنطونيو" حاليًا على دفع استخدام العملة الرقمية الرسمية Jam-Dex في قطاع النقل بالبلاد.

ومن المتوقع أن تكون هذه الخطوة إيجابية على عدة مستويات، حيث ستساهم في تقليل أسعار النقل على مستوى البلاد وتحسين نظام المدفوعات في هذا القطاع.

 

تعزيز انتشار العملة

وبالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن يشمل نظام الدفع بعملة Jam-Dex الرقمية القطاع الغذائي أيضًا، مما يعزز من انتشار هذه العملة بين أكبر عدد ممكن من المستهلكين.

ولاحظ أن عدة دول أخرى قامت بخطوات مماثلة في تطوير عملات رقمية رسمية صادرة عن مصارفها المركزية، مثل روسيا التي تخطط لإطلاق الروبل الرقمي في السنوات القادمة بناءً على تجارب ناجحة.