ثغرة برمجية مقلقة تهدد أجهزة "ويندوز" المتصة بالإنترنت

Cover

 

ميدار.نت - سياتل

كشفت وسائل إعلام مختصة بشؤون البرمجة والإنترنت عن ثغرة برمجية قد تشكل تهديدا للأجهزة المتصلة بالشبكة العنكبوتية والعاملة بأنظمة "ويندوز".

وحذّر خبراء في أمن المعلومات من شركة " Akamai" من ثغرة برمجية خطيرة من الممكن استغلالها لاختراق أنظمة "ويندوز".

وبيّنوا أن الثغرة تحمل رمز "CVE-2022-34689" وتم اكتشافها العام الماضي، وقامت مايكروسوفت بتصحيحها مع إطلاق تحديثات أمنية لأنظمة "ويندوز"، لكن العديد من مستخدمي تلك الأنظمة لم يحدّثوا نسخ التشغيل في أجهزتهم، لذا لا يزال ماثلا خطر استغلال هذه الثغرة لاختراق الأنظمة.

وتنتحل الثغرة المذكورة واجهة برمجة التطبيقات المشفرة الخاصة بخدمات "Windows CryptoAPI" التي توفّر للمطورين تأمين تطبيقاتهم في أنظمة "ويندوز"، وسوء استغلال هذه الثغرة قد يمكّن قراصنة الإنترنت من "زرع" تطبيقات خبيثة من المحتمل استغلالها في "هجمات الفدية".

وأشار المختصون في شركة مايكروسوفت من جهتهم أن درجة خطورة الثغرة المذكورة قيّمت بـ 7.5/10، وأن  الشركة كانت قد أطلقت تحديثا أمنيا لمعالجتها في أكتوبر الماضي.

 

شركة مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت (بالإنجليزية: Microsoft Corporation)‏ شركة متعددة الجنسيات تعمل في مجال تقنيات الحاسوب.

تطوّر وتصنِّع وترخِّص مدى واسعا من البرمجيات للأجهزة الحاسوبيّة. يقع المقر الرئيسي للشركة في ضواحي ريدمونت، سياتل، بولاية واشنطن، الولايات المتحدة.

عندما أسست شركة مايكروسوفت، اتخذ كل من بيل غيتس وبول ألين من مدينة ألباكركي في ولاية نيو مكسيكو مقرا للشركة ومن ثم انتقلت الشركة إلى موقعها الحالي. تجدر الإشارة أن بيل غيتس وبول ألين هما المؤسسان والملاك لهذه الشركة قبل أن تصبح من الشركات العامة والمتداولة في أسواق الأسهم.

إنها واحدة من أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية، إلى جانب جوجل، أمازون، أبل، وميتا.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل