تيك توك ترد على المنافسين بمنصة جديدة

ميدار.نت - بكين
تكنولوجيا
تيك توك
إنستجرام
15 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - بكين

قررت شركة «بايت دانس» الصينية، مالكة تطبيق «تيك توك» منافسة المنصة الأمريكية المتخصصة بمشاركة الصور إنستغرام، وذلك من خلال تطبيق سيصدر قريباً.

وأطلقت الشركة الصينية على التطبيق اسم «تيك توك نوتس»، ليكون متخصص بمشاركة ونشر الصور، وقالت الشركة في منشور لها عبر منصات التواصل، أنه سيحتوي على جميع ميزات «تيك توك» الحالية، بالإضافة إلى ميزات جديدة مثل مجموعة أوسع بكثير من التصاميم التي يعرضها «إنستغرام».

وجاء في المنشور: «كجزء من التزامنا المستمر بتجديد تجربة «تيك توك»، فإننا نستكشف طرقاً لتمكين مستخدمينا من إنشاء ومشاركة إبداعاتهم بالصور والنصوص في مساحة مخصصة لذلك، من دون الحاجة إلى مغادرة تطبيق «تيك توك» الحالي، مما يضيف المزيد من ساعات التواجد والإيرادات للمنصة الصينية».

ووفقاً لما جاء في المنشور، لا يزال التطبيق قيد المعالجة، وسيتم طرحه قريباً، كما أن مرحلة الاختبار لم تبدأ بعد، ومع ذلك، يمكن الحصول على لمحة عن جمالية التطبيق عند زيارة صفحته.

وتلقى بعض المستخدمين، إشعاراً بأن صورهم الثابتة التي يتم تحميلها على "تيك توك" ستكون قابلة للعرض قريباً على "تيك توك نوتس" (TikTok Notes) أيضًا.

وبشكل عام يسعى "تيك توك" إلى إطلاق نسخة طبق الأصل عما كان عليه "إنستغرام" في الأصل، وملئه بجميع الصور الثابتة التي تمت مشاركتها بالفعل على التطبيق الرئيسي.

 

منافسة ميتا

يأتي هذا بمثابة رد "تيك توك" على "ميتا" لتقليدها ميزاتها، على الرغم من أنه لم يتضح بعد ما إذا كان مستخدمو "تيك توك" سيكونون مهتمين فعلياً بتطبيق منفصل للصور الثابتة.

تجدر الإشارة إلى أن "تيك توك" كان يجرب بالفعل تطبيقاً للصور لبعض الوقت، حيث تم رصد إشارات إلى "صور تيك توك" في الكود الخلفي للتطبيق في وقت سابق من الشهر الماضي، وربما تغير الاسم إلى "تيك توك نوتس"، والذي يمكن أن يكون أيضاً بمثابة إشارة أخرى إلى "إنستغرام"، الذي يحتوي على ميزة "نوتس" الخاصة به، والتي تتضمن الآن القدرة على مشاركة أنواع مختلفة من التحديثات مع أصدقاء محددين.

كما أن "تيك توك" يدفع المستخدمين إلى نشر صور ثابتة في التطبيق، لهذا أضاف "وضع الصورة" في عام 2022، ما يتيح مشاركة الصور الثابتة ضمن سلسلة الفيديوهات، كما أنه يشجع على ذلك أيضاً من خلال تنبيهات منبثقة.

وعلى الرغم من أن المستخدمين يقضون المزيد من الوقت على تطبيق «تيك توك»، فإن «إنستغرام» يعدّ الأكثر شعبية؛ حيث بلغ عدد مستخدميه 1.47 مليار مستخدم، مقارنة بـ 1.12 مليار مستخدم لـ«تيك توك».

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل