تيك توك تتجه للمحتوى الطويل لتنافس يوتيوب

ميدار.نت – بكين
تكنولوجيا
تيك توك
يوتيوب
25 يناير 2024
Cover

ميدار.نت – بكين

بعدما اشتهرت بأنها منصة متخصصة بالفيديوهات القصيرة، قررت تيك توك تغيير ذلك، والانتقال لمرحلة نشر المقاطع المصورة الطويلة، في خطوة منها لمنافسة عملاق الفيديوهات يوتيوب، وجذب منشئي مقاطع الفيديو الطويلة.

ولإتمام هذه المهمة تختبر تيك توك قدرة المستخدمين على تحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 30 دقيقة، وفي حال طرحت المنصة الصينية حد التحميل الجديد على نطاق واسع، ستبتعد جدًا عن الحد الأقصى لوقت الفيديو الأصلي البالغ قدره 15 ثانية.

 واكتشف مستشار وسائل التواصل الاجتماعي مات نافارا الخيار الجديد في الإصدار التجريبي من تطبيق المنصة لنظام التشغيل iOS في المملكة المتحدة، وأوضح أن بعض المستخدمين يرون الخيار في الإصدار التجريبي من تطبيق تيك توك لنظام التشغيل أندرويد أيضًا.

ورفعت المنصة الحد في البداية من 15 ثانية إلى 60 ثانية، ومن ثم وسعت الحد لاحقًا إلى 180 ثانية، وأعادت توسيع الحد مرة أخرى إلى 600 ثانية، كما بدأت باختبار حد تحميل الفيديو لمدة تصل إلى 15 دقيقة قبل بضعة أشهر.

 

حلقات كاملة

وسيتيح الحد الجديد البالغ قدره 30 دقيقة، نوعاً جديداً من المحتوى لم يكن ممكنًا مع الحدود الزمنية السابقة، وهو القدرة على تحميل حلقات كاملة من البرامج المتلفزة، وذبك لن تضطر الشبكات إلى تقسيم الحلقة إلى أجزاء متعددة، ويمكنها نشر حلقات كاملة في مقطع فيديو واحد عبر تيك توك.

وتدرك تيك توك أنه ليس لدى الجميع شهية لمقاطع الفيديو الطويلة، لذا تستعد المنصة الصينية لهذا الأمر عن طريق تسهيل مشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة، ولهذا تختبر وضع ملء الشاشة الأفقي في بعض المناطق، كما أنها طرحت ميزة العام الماضي تتيح مشاهدة مقاطع الفيديو بسرعة بالضغط المستمر على يمينه.

ويذكر، أنه كان يُنظر إلى تيك توك في الماضي على أنها منصة للمحتوى القصير، في حين كان يُنظر إلى يوتيوب على أنها منصة للمحتوى الطويل، وأدت السنوات القليلة الماضية إلى عدم وضوح الخطوط الفاصلة بين منصتي الفيديو، إذ تتبنى تيك توك مقاطع فيديو طويلة وتتبنى يوتيوب مقاطع الـShorts.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل