Cover

ميدار.نت - سان فرانسيسكو

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة «تويتر» الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أن منصة التواصل الاجتماعي ستبدأ مشاركة عائدات الإعلانات مع بعض منتجي المحتوى.

وتتجه «تويتر» إلى توزيع حصص من عائدات الإعلانات التي تظهر في سلاسل الردود على تغريدات منتجي المحتوى.

لم يقدم ماسك تفاصيل حول نسبة العائدات التي سيحصل عليها المستخدمون، مكتفياً بالإشارة إلى اشتراط اشتراكهم بعلامة التحقق الزرقاء.

وبعد أيام من توليه مسؤولية الشركة، قال ماسك إن «تويتر» شهدت انخفاضاً هائلاً في الإيرادات وأنحى باللوم على مجموعات النشطاء في الضغط على المعلنين، في الوقت الذي ركز فيه على خفض الكلفة وتقديم خطط جديدة للاشتراك في خدمة «تويتر بلو» (تويتر الأزرق) التي تقدم شارة «التحقق» المطلوبة.

 

إكراميات لمنشئي المحتوى

وأشارت صحيفة فايننشال تايمز إلى أن ماسك شارك عام 1999 في تأسيس (x.com) الذي يعد واحداً من أوائل المصارف عبر الإنترنت، والذي أصبح فيما بعد جزءًا من عملاقة الدفع الإلكتروني باي بال.

ونقلت عن مصدرين مطلعين أن فريق كروفورد يعمل الآن على تصميم خزنة محصنة لتخزين بيانات المستخدمين التي ستُجمع وحمايتها.

كما نقلت أن تويتر بدأت الآن أيضاً التقدم بطلب للحصول على بعض التراخيص التي ستحتاجها من أجل إطلاق الميزة.

تجدر الإشارة إلى أنه حتى قبل استحواذ ماسك على تويتر، فقد بدأت الشركة إتاحة بعض ميزات الدفع، مثل: منح الإكراميات لمنشئي المحتوى بعملة البيتكوين، بالإضافة إلى التجارة الإلكترونية.

ولكن رؤية ماسك لذلك تتجاوز هذه الميزات، إذ ستتضمن، وفقًا لمصادر الصحيفة، مزيدًا من الطرق لمكافأة منشئي المحتوى مباشرةً، وشراء العناصر مباشرةً من المنصة، بالإضافة إلى تمكين المستخدمين من الدفع لبعضهم.

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه