تعرف على مواصفات هاتف Galaxy A74 Pro من سامسونغ

ميدار.نت - سيؤول
تكنولوجيا
26 ديسمبر 2022
Cover

 

ميدار.نت - سيؤول
أعلنت عملاق التكنولوجيا شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن استعدادها لإطلاق هاتف جديد من عائلة Galaxy، بمواصفات قوية وكاميرات ذات قدرات تصوير عالية، الأمر الذي سيجعله أحد أفضل الهواتف الذكية الموجودة في الأسواق.
وسيحمل الهاتف الجديد اسم Galaxy A74 Pro، وسيأتي بشاشة متطورة من نوع Super AMOLED، والتي تعتبر من بين أفضل شاشات الهواتف المتوافقة مع ألعاب الفيديو الحديثة.
ويبلغ مقاسها  6.9 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 1440/3200 بكسل، كما أن لها تردد يصل إلى 144 هيرتزاً.
كاميرا بقدرات عالية
ويتميز الهاتف الذكي بقدرات عالية في التصوير الفوتوغرافي، فهو مزود بكاميرا أساسية رباعية العدسة، حيث ستأتي الرئيسية منها بدقة 108 ميغابكسل، وهناك عدسة ثانية للتصوير العريض بدقة 32 ميغابكسل، وثالثة بدقة 13 ميغابكسل، إضافة إلى مستشعر لعمق الصورة بدقة 8 ميغابكسل.
وستأتي الكاميرا الأمامية لهاتف سامسونغ الجديد، بدقة 64 ميغابسكل، وستكون مزودة أيضاً بتقنيات حديثة تجعلها من أفضل كاميرات السيلفي في الهواتف الذكية.
وسيكون هاتف Galaxy A74 Pro مزوداً بذواكر وصول عشوائي تبلغ سعاتها 8 و12 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعاتها 128 و256 غيغابايت، وهي قابلة للتوسيع حتى 1 تيرابايت عبر شرائح micro SD.
وإلى جانب ما سبق، فإن ساسمونغ ستجهز هاتفها الذكي بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ USB-C، إضافة إلى شريحة NFC، وبطارية كبيرة تبلغ سعتها 5300 ميلي أمبير، والتي تعمل مع تقنيتي الشحن السريع والشحن اللاسلكي.
مجموعة سامسونغ 
تمثل SΛMSUNG تكتلاً كورياً جنوبياً متعدد الجنسيات، يقع مقره الرئيسي في سامسونغ تاون، سيول. 
يضم التكتل العديد من الشركات التابعة، معظمها متحد تحت علامة سامسونغ التجارية، وهي أكبر شركة تجارية كورية جنوبية (تشايبول).
تأسست سامسونغ على يد إي بيونغ تشول في عام 1938 كشركة تجارية. على مدى العقود الثلاثة التالية تنوعت المجموعة في مجالات تشمل معالجة الأغذية والمنسوجات والتأمين والأوراق المالية وتجارة التجزئة. دخلت سامسونغ صناعة الإلكترونيات في أواخر الستينيات وصناعات البناء وبناء السفن في منتصف السبعينيات، هذه المجالات كان من شأنها أن تعزز نموها اللاحق. 
بعد وفاة إي بيونغ تشول في عام 1987 قُسِّمت سامسونغ إلى خمس مجموعات تجارية - مجموعة سامسونغ ومجموعة شينسيغاي ومجموعة سي جيه ومجموعة هانسول ومجموعة جونغ أنغ إلبو. 
اعتباراً من عام 1990 عولمت سامسونغ أنشطتها وصناعاتها الإلكترونية بشكل متزايد على وجه الخصوص أصبحت الهواتف المحمولة وأشباه الموصلات أهم مصدر دخل لها. 
واعتباراً من عام 2020 صارت سامسونغ ثامن أعلى علامة تجارية من حيث القيمة على مستوى العالم.
تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل