تسريب مواصفات هاتف سامسونج القابل للطي.. تعرف إلى مزاياه

ميدار.نت - سيؤول
هاتف جديد
موبايل
سامسونج
25 أبريل 2023
Cover

 

ميدار.نت - سيؤول

 

نجحت بعض مواقع الإنترنت بتسريب معلومات عن هاتف Galaxy Z Fold الذي تستعد سامسونج لطرحه صيف العام الجاري.

وأوضحت أحدث التسريبات أن سامسونج ستكشف في يونيو القادم عن هاتفين جديدت قابلين للطي هما Samsung Galaxy Z Fold5 وZ Flip5.

وبالنسبة لهاتف Galaxy Z Fold5 فإن الهاتف تبعاً للتسريبات سيحصل على هيكل قابل للطي بأبعاد (154.9/129.9/6.1) ملليمتر في حال كان مفتوحاً على مصراعيه.

وسيكون بأبعاد (154.9/67.1/13.4) ملليمتر في حال كان مطوياً، ووزن هذا الهاتف سيكون 245 جراماً، أي أخف بجرامين تقريبا من وزن هاتف Z Fold4 الموجود حاليا.

ومن المفترض أن يزود الجهاز بمفاصل مطورة، وشاشة Dynamic AMOLED أساسية مرنة ترددها 120 هيرتزا، وسيجهز بشاشة AMOLED خارجية ترددها 120 هيرتزا أيضا.

وسيضمن الأداء الممتاز له معالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2، وذواكر وصول عشوائي 12 جيغابايت، وذواكر داخلية 256/512 جيغابايت و1 تيرابايت.

وستجهزه سامسونج بكاميرا أساسية ثلاثية العدسة، عدستها الأساسية بدقة 50 ميجابيكسل، وبمنفذين لشرائح الاتصال، وماسح لبصمات الأصابع، وشريحة NFC، وبطارية بسعة 5000 ميلي أمبير على الأغلب.

 

مجموعة سامسونج

مجموعة سامسونج ((هانغل: 삼성)، (بالإنجليزية: Samsung)‏ تُنمّق SΛMSUNG)، تكتل كوري جنوبي متعدد الجنسيات يقع مقره الرئيسي في سامسونغ تاون، سيول، ويضم التكتل العديد من الشركات التابعة، معظمها متحد تحت علامة سامسونغ التجارية، وهي أكبر شركة تجارية كورية جنوبية (تشايبول).

تأسست سامسونج على يد إي بيونغ تشول في عام 1938 كشركة تجارية، وعلى مدى العقود الثلاثة التالية تنوعت المجموعة في مجالات تشمل معالجة الأغذية والمنسوجات والتأمين والأوراق المالية وتجارة التجزئة. دخلت سامسونج صناعة الإلكترونيات في أواخر الستينيات وصناعات البناء وبناء السفن في منتصف السبعينيات؛ هذه المجالات كان من شأنها أن تعزز نموها اللاحق.

بعد وفاة إي بيونغ تشول في عام 1987 تم قُسِّمت سامسونج إلى خمس مجموعات تجارية - مجموعة سامسونغ ومجموعة شينسيغاي ومجموعة سي جيه ومجموعة هانسول ومجموعة جونغ أنغ إلبو. اعتباراً من عام 1990 عولمت سامسونغ أنشطتها وصناعاتها الإلكترونية بشكل متزايد؛ على وجه الخصوص أصبحت الهواتف المحمولة وأشباه الموصلات أهم مصدر دخل لها. اعتبارًا من عام 2020 صارت سامسونج ثامن أعلى علامة تجارية من حيث القيمة على مستوى العالم.

أبرز الشركات الصناعية التابعة لسامسونج تشمل سامسونج للإكترونيات (أكبر شركة في العالم لتقنية المعلومات وصناعة الإلكترونيات الاستهلاكية والرقائق من ناحية الإيرادات عام 2017)، وسامسونج للصناعات الثقيلة (ثاني أكبر شركة لبناء السفن في العالم من ناحية الإيرادات عام 2010)، وسامسونج الهندسية وسامسونج للبناء والتجارة (على التوالي في المرتبتين 13 و36 في قائمة أكبر شركات البناء في العالم).

تتمتع سامسونج بتأثير قوي على التنمية الاقتصادية والسياسة والإعلام والثقافة في كوريا الجنوبية، وكانت القوة الدافعة الرئيسية وراء «معجزة نهر الهان». تنتج الشركات التابعة لها حوالي خمس إجمالي صادرات كوريا الجنوبية.

&nb

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل