دبي تمنح ترخيص عمل لأكبر منصة "تداول العملات الرقمية" في العالم

Cover

ميدار.نت - دبي

كشفت شركة بينانس - أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم - يوم الاثنين، عن حصولها على ترخيص رسمي لبدء العمل في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وتمكّنت الشركة من استيفاء جميع الشروط المسبقة للترخيص، وذلك بعد الحصول على رخصة تمهيدية في سبتمبر من العام الماضي.

وحازت بينانس في العالم السابق، على ترخيص MVP (الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق) من هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي (VARA)، مما مكّنها من فتح حساب مصرفي محلي للاحتفاظ بأموال العملاء داخل الإمارات وتقديم خدمات التبادل والمدفوعات والحفظ.

وعلّقت بينانس في مدونتها أن التحوّل من الترخيص المؤقت إلى الترخيص MVP التشغيلي يتيح للمستخدمين المؤهلين في دبي الوصول إلى الخدمات المصرح بها.

 

أصول قانونية بمعايير معتمدة

ومن بين تلك الخدمات التي ستقدمها بينانس في دبي القدرة على تحويل الأصول الافتراضية بأمان إلى أصول قانونية وفقاً لمعايير VARA المعتمدة والمتوافقة مع القواعد المالية الحكومية والدولية.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية الترخيص في دبي تتألف من 4 مراحل، وبناءً على الترخيص الحالي، تمكنت بينانس من الوصول إلى المرحلة الثالثة.

لكنها ما زالت بحاجة إلى الحصول على ترخيص منتج السوق الكامل FMP، والذي من المتوقع الحصول عليه بعد إثبات الامتثال لجميع القواعد المنظمة.

وتأتي هذه الخطوة الجديدة لبينانس في ظل انتظار المنصة للعودة للعمل في اليابان، وتزامنًا مع تحديات تنظيمية في ألمانيا والنمسا وبلجيكا وهولندا، فضلاً عن الدعوى القضائية المرفوعة ضدها بالولايات المتحدة الأمريكية من قبل المنظمين لتشغيل منصة تداول غير مسجلة.