تحالف العملات المشفرة يوحد جهوده لحل أزمة الكهرباء في الولايات المتحدة

Cover

ميدار.نت - واشنطن

اتّحد معدّنو العملات المشفرة، لرفع صوت واحد، في واشنطن، وذلك كجزء من جهودهم لمواجهة الانتقادات اللاحقة بسبب استهلاكهم الكبير للكهرباء.

وتأسس تحالف جديد يُعرف بـ "تحالف الطاقة الرقمية" (DPN)، لمعالجة هذا التحدّي، والذي يندرج تحت مظلة غرفة التجارة الرقمية.

وتقود هذه المبادرة التعاونية DPN بتطلع واعد، حيث انضم إليه بعض أبرز الشركات المعدنية في الولايات المتحدة، إلى جانب أعضاء من غرفة التجارة الرقمية، وذلك وفقاً لما ذكره موقع "كوين تليغراف".

وتمتدّ جذور هذا التحالف إلى مبادرة التعدين التي أطلقتها غرفة التجارة الرقمية، والتي قدمت أول قرار مؤيد لمنهج إثبات العمل (PoW) في مجلس النواب الأمريكي.

ونقلت "كوين تليغراف" تصريحات نائبة رئيس التسويق في الغرفة الرقمية ورئيسة التسويق في DPN، حيث أشارت إلى أن القرار تم تقديمه من قبل عضو الكونغرس بيت سيشنز في مارس الماضي.

 

تعزيز استقلاليّة الطاقة

وأكّد سيشنز أن تعدين البيتكوين سيسهم بشكل كبير في تعزيز استقلالية الطاقة في الولايات المتحدة.

وتجمع مجموعة DPN في البداية من 11 عضواً، من بينهم الشركات المعدنية البارزة مثل Argo وBitDigital وBitFarms وCoinmint، وغيرها.

وأصدر التحالف بياناً رسميّاّ يُظهر التزامه بدعم تطوير تكنولوجيا البلوكتشين والبيتكوين وتأثيرهما الإيجابي على أسواق الطاقة.

ومن المتوقع أن يتطلب مشروع القانون الذي تم تقديمه للكونغرس في مارس أن تقوم وكالة حماية البيئة بالتحقيق مع معدني العملات المشفرة.

وتمّت إضافة ضريبة بنسبة 30% على الكهرباء التي تستخدمها شركات معدني الكريبتو في ميزانية الولايات المتحدة للسنة المالية 2024، ولكن يبدو أن هذا المقترح قد واجه اعتراضات حسب ما ذكرت "كوين تليغراف".