بينانس تطلق منصة لتداول العملات المشفرة في البحرين

Cover

ميدار.نت - المنامة

أطلقت منصة بينانس منتجات للتداول بالعقود الآجلة للعملات المشفرة، في البحرين، وذلك بعد حصولها على الموافقات التنظيمية لتقديم تلك الخدمات للمستخدمين المحليين المؤهلين في المملكة.

وبهذه الموافقات تعتبر "بينانس البحرين" أول منصة تداول تحصل على هذا الترخيص في المنطقة لتقديم هذا النوع من الخدمات، وأيضاً منصة التداول الوحيدة الحاصلة على ترخيص فئة CAT4.

ولم يكن الحصول على الموافقة بالأمر السهل، إذ تطلب إجراء مراجعات تنظيمية شاملة وقضاء فترة استشارية للتأكد من أن بينانس البحرين استوفت متطلبات الامتثال والحوكمة اللازمة لتقديم منتجات العقود الآجلة محلياً وفق اللوائح التنظيمية.

وبهذا الخصوص عبر تميم الموسوي، مدير عام "بيانس البحرين" عن سعادته بإتاحة المجال لهم لتقديم منتجاتهم للتداول بالعقود الآجلة المقومة بالدولار الأميركي والعملات المشفرة، وتلبية طلبات السوق على منتجات السيولة.

وأكد الموسوي، أن بينانس ومستخدميها تلتزم بتطبيق مبادئ واشتراطات الامتثال، فنحن نركز بوجه عام على بناء منظومة شاملة محلية لتداول الأصول الرقمية بأسلوب مستدام على المدى الطويل.

 

دخل البحرين

وفي أكتوبر الفائت، أعلنت شركة "بينانس"، عن إطلاق منصّة binance.bh الجديدة والمرخّصة بالكامل في البحرين، والتي تُمكّن المستخدمين من الوصول إلى مجموعة "بينانس" المتكاملة من المنتجات والخدمات، مثل الإيداعات والسحوبات المباشرة بالعملات المحلية. ويمكن للعملاء الجُدد التسجيل في المنصّة التي تمّ ترخيصها حديثًا للوصول المباشر إلى مجموعة من المنتجات والخدمات.

وتقدم  منصّة binance.bh مجموعة كاملة من خدمات تبادل الأصول المشفرة  للعملاء بعد حصولها على الترخيص كمزوّد لخدمات الأصول المشفّرة - الفئة الرابعة (مشغل سوق الأصول المشفرة) في ١٩ مايو الماضي.

وصرّح ريتشارد تنج، الرئيس الإقليمي لأوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا في "بينانس": " كانت متابعتنا لتطلعات البحرين المستقبلية في قطاع الأصول المشفّرة تجربة متميزة؛ حيث رسّخت المملكة مكانتها عالميا في تداول هذه الأصول. ومن الرائع أن تساهم "بينانس" في تلبية طموحات المستخدمين في البحرين سعياً لتعزيز مكانتها الرائدة في الابتكارات المالية".

وتنظر "بينانس" إلى مملكة البحرين باعتبارها مركز أعمال رئيسي يُتيح فرصاً للنموّ والتوظيف في هذا القطاع ككلّ.

 وبالإضافة إلى ذلك، يتركز اهتمام الشركة على الالتزام بمعايير التنظيم والأمن، والتعاون الوثيق مع الهيئات التنظيمية في المنطقة لتعزيز حماية المستخدم ونزاهة السوق، وهو الأمر الذي مكّن "بينانس" من تأسيس حضورها القويّ في دول مجلس التعاون الخليجي، والمساهمة في ترسيخ مكانة المنطقة كمركز عالمي سريع النموّ للأصول المشفّرة.

 

بينانس

ويعتمد المستخدمون في جميع أنحاء العالم على منتجات بينانس للعقود الآجلة من أجل توفير السيولة والتحوط والتمتع بهوامش منخفضة وبأسعار تنافسية.

وتتصدر بينانس مشهد سوق الأصول الرقمية العالمي من حيث حجم التداول الفوري والمستقبلي ودفتر الطلبات.

وبينانس هي منظومة البلوكشين ومقدم خدمات البنية التحتية للعملات الرقمية الرائدة على مستوى العالم، وتُقدم باقة منتجات مالية تتضمن أكبر منصة لتداول الأصول الرقمية من حيث حجم التداول.