بينانس تتخذ إجراءً جديداً لتسهيل السحب والإيداع

Cover

ميدار.نت - دبي

ذكرت بورصة العملات المشفرة "بينانس " (Binance)، أنها أكملت دمج شبكة بيتكوين لايتنينغ (Bitcoin Lightning Ntwork) على منصتها لسحب وإيداع البيتكوين.

وأشارت المنصة إلى أنَّ مستخدمي بينانس يمكنهم الآن استخدام حل توسع الطبقة الثانية لعمليات سحب وإيداع البيتكوين.

وشرحت المنصة، أنه عندما يختار المستخدمون الآن سحب أو إيداع البيتكوين، سيكونون قادرين على تحديد "لايتنينغ" كخيار، فيما تشمل الخيارات الأخرى BNB Smart Chain (BEP -20) وBitcoin وBNB Beacon Chain (BEP2) وBTC (SegWit) وEthereum ERC-20.

وكانت بينانس، تحدثت  أوَّل مرة عن دمج شبكة لايتنينغ في مايو الفائت، بعد اضطراها إيقاف عمليات سحب البيتكوين مؤقَّتاً بسبب تدفُّق المعاملات المعلَّقة الناجمة عن "الارتفاع الأخير في رسوم غاز شبكة البيتكوين".

يُعزى الارتفاع الكبير في رسوم المعاملات إلى حد بعيد إلى إنشاء عملات الميم (Memecoins) على شبكة بيتكوين في شكل توكنات (BRC-20)، وهو معيار جديد للتوكنات على الشبكة.

وبهذا الإجراء، تنضم بينانس إلى "بيتفينيكس" (Bitfinex) و"ريفر فاينانشال" (River Financial) و"أو كي إكس" (OKX) و"كراكن" (Kraken) و"كوين كورنر" (CoinCorner) باعتبارها البورصات البارزة الأخرى التي تبنَّت شبكةَ لايتنينغ (Lightning Network).

 

تسريح موظفين

وفي سياق منفصل، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أنَّ بينانس سرحت ما يزيد عن 1000 شخص في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك تسريح العمال هذا الأسبوع.

وكان قبل التخفيض، عدد الموظفين العالميين في بينانس يقدر بـ 8000، في حين يمكن أن تفقد البورصة ما يزيد عن ثلث موظفيها بسبب إعادة التنظيم الجارية.

ووفقاً للموظفين السابقين، كانت التخفيضات في القوى العاملة عالمية، وتأثَّر موظفو خدمة العملاء بشدة، سيَّما في الهند.

 

ومن ناحيتها أعلنت بينانس عن تخفيض بنسبة 20٪ في عدد الموظفين في 31 مايو، مدعيةً أنَّها لم تخفض حجمها بل أعادت تخصيص الموارد.

 وأفاد متحدث باسم بينانس: "في حين نستعد للدورة الصعودية الرئيسة التالية، أصبح من الواضح أنَّنا بحاجة إلى التركيز على كثافة المواهب في جميع أنحاء المنظمة لضمان بقائنا رشيقين وديناميكيين".

ومن جهة أخرى، كشفت بيانات من (Glassdoor) مؤخَّراً أنَّ "بينانس" (Binance) كانت موطناً لبعض الموظفين الأقل سعادة في صناعة العملات المشفرة، في حين أوضح متحدث باسم البورصة أنَّ الشركة تسعى إلى توظيف المرشحين "الذين يمكنهم الازدهار في بيئة عالية الأداء حقاً"، بالإضافة إلى "التركيز بشكل كبير على تقديم الخدمات لمستخدمينا".