Cover

ميدار.نت - واشنطن

شهدت أسعار العملات المشفرة تراجعاً خلال جلسة التداول يوم الخميس، حيث سجلت البيتكوين انخفاضاً بنسبة 1.86% لتصل إلى 61064.30 دولار في تمام الساعة 01:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويأتي هذا التراجع في ظل تدهور المعنويات الاستثمارية نتيجة للتوترات الجيوسياسية العالمية وآفاق التشديد النقدي في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى ضعف التدفقات الداخلة لصناديق البيتكوين المتداولة في السوق الأمريكي.

 

سلسلة الخسائر

وتشير البيانات إلى أن البيتكوين تتجه نحو تسجيل أطول سلسلة خسائر منذ أكتوبر الماضي، حيث شهدت تراجعاً على مدار 5 أيام متتالية.

ولم تكن البيتكوين وحدها في التراجع، فقد شهدت الإيثيريوم انخفاضاً بنسبة 0.86% لتصل إلى 2972.15 دولار، بينما هبطت الريبل بنسبة 1.56% لتصل إلى 51.26 سنت.

 

القيمة السوقية للعملة

وأشارت البيانات الأخيرة من "كوين ماركت كاب" ووكالة "بلومبرج" إلى أن القيمة السوقية للعملات المشفرة قد هوَت بأكثر من 17% منذ منتصف مارس، حيث بلغت 2.26 تريليون دولار بانخفاض يعادل 1.59% فقط خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي تقرير لـ "سي سي داتا"، أشارت البيانات إلى انخفاض حجم تداولات العملات المشفرة في أبريل، مما يمثل أول انخفاض منذ 7 أشهر، نتيجة للتوترات الجيوسياسية وتباطؤ التدفقات الوافدة لصناديق البيتكوين المتداولة في الولايات المتحدة.

وأشارت التقديرات إلى انخفاض الحجم التراكمي لتداولات العملات المشفرة في السوق الفوري وسوق المشتقات بنسبة 43.8% إلى 6.58 تريليون دولار في أبريل، مقارنة بالرقم القياسي السابق البالغ 9.12 تريليون دولار.