بيتكوين تحطم الأرقام بأفضل أداء لها منذ 2008

Cover

ميدار.نت - واشنطن

شهدت أسواق العملات المشفرة، وعلى رأسها بيتكوين، تحسناً ملحوظاً خلال الربع الأول من عام 2024، حيث سجلت أداءً استثنائيّاً يُعتبر من بين أفضل الفصول منذ بداية إطلاقها في عام 2008.

ويأتي هذا الأداء نتيجة لاستعادة الثقة بأسواق الكريبتو على الصعيد العالمي.

وشهدت قيمة بيتكوين ارتفاعاً غير مسبوق خلال هذه الفترة، حيث ارتفع سعر الوحدة من مستويات قرابة 42 ألف دولار في نهاية عام 2023، إلى مستوى يقترب من 72 ألف دولار للوحدة الواحدة بنهاية الربع الأول من عام 2024، بزيادة بلغت 71.5 بالمئة، وفقًا لوكالة أناضول.

 

ارتفاع تاريخي

ومع وصول سعر بيتكوين إلى هذا الارتفاع الكبير، تم تسجيل أعلى قمة تاريخية للعملة، تفوقت على السابقة التي كانت في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، حيث بلغت 68.7 ألف دولار أمريكي.

وتأتي هذه الزيادة في القيمة في ظل الموافقات على طرح صناديق التداول للعملات المشفرة في الأسواق الأمريكية، بالإضافة إلى جهود إعادة تنظيم السوق، من خلال اعتقالات رؤساء منصات وإغلاق منصات اتهمت بالفساد.

 

نمو ملحوظ

وفي إطار النمو الملحوظ الذي شهدته أسواق العملات المشفرة على الصعيد العالمي، ارتفع حجم التداول بنسبة 36.01 بالمئة خلال الفترة من يناير إلى مارس 2024، ليصل إلى 64.96 مليار دولار، مما يشير إلى زيادة الاهتمام والمشاركة في هذا السوق.

ولا تزال بيتكوين تحتفظ بمكانتها كأكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، حيث وصلت قيمتها السوقية إلى 1.414 تريليون دولار، مما يجعلها ثامن أكبر الأصول قيمة في العالم.

ومع استمرار ارتفاع قيمة بيتكوين، فإن عدد المالكين لها يتزايد بشكل ملحوظ، حيث ارتفع عددهم بنسبة 1.1 بالمئة خلال الفترة المذكورة، مما يشير إلى تزايد الاهتمام والثقة بقدرتها على تحقيق مكاسب مستقبلية قيمة.