بيت جميل في جزيرة شاعرية بالمجان مع 90 ألف دولار.. كيف ذلك؟

ميدار.نت - دبلن
العقارات
جزيرة
17 يونيو 2023
Cover

ميدار.نت - دبلن

تعرض إيرلندا دفع 90 ألف دولار لمن يرغب في الانتقال إليها للعيش في منزل بإحدى جزرها، واختيار حياة ريفية شاعرية بعيدا عن فوضى وصخب الحياة الحديثة.

 وتوضح شبكة "سي إن إن"، أن إيرالندا تعرض منازل جميلة في طبيعة خلابة دون مقابل سوى الإقامة فيها.

تعد هذه المبادرة جزءًا من سياسة “جزرنا الحية” في البلاد ، والتي تهدف الحكومة الأيرلندية من خلالها إلى زيادة عدد سكان جزر أيرلندا.

وتعمل إيرلندا على خطة لتنشيط أكثر من 20 جزيرة شاعرية تقع قبالة ساحلها الغربي، بما في ذلك جزيرة أخيل، التي ظهرت مناظرها الطبيعية الخلابة من فيلم هوليوود "The Banshees of Inisherin"، بالإضافة إلى جزر Gaeltacht العشر الناطقة باللغة الإيرلندية.

كما تنوي الدولة تقديم منح متزايدة تصل إلى 84 ألف يورو (حوالي 92 ألف دولار) للأشخاص الراغبين في تجديد المنازل الشاغرة أو المهجورة للعيش فيها.

وتذكر الشبكة الإخبارية، أنه يجب أن يدرك سكان الجزر المحتملون أنه على الرغم من عدم تواجد قيود على من يمكنه شراء العقارات في أيرلندا، فإن امتلاك مكان لا يضمن لك الحق في العيش هناك.

 

شروط المنحة

لا يمكن الحصول على المال بالمجان وخداع الدول، فالحكومة وضعت مجموعة من الشروط ربما من الصعب تجاوزها.

فالمقيمون المحتملين بحاجة إلى شراء وامتلاك عقار في إحدى الجزر. يجب أن يكون المبنى قد تم تشييده قبل عام 1993 وأن يظل شاغراً لمدة عامين على الأقل.

هناك أيضًا قواعد تتعلق باستخدام الأموال النقدية بمجرد منحها. يمكن استخدام الأموال في أعمال البناء مثل تركيب العزل والتحسينات الهيكلية والتجديد.

 

عروض دائمة

وتبحث دائماً جزيرة "غريت بلاسكيت" على الثنائي المناسب للإقامة فيها والعمل بدوام كامل في جزيرة غير مأهولة، قبالة الساحل الغربي لإيرلندا.

وتعرض إيرالندا سنوياً هذا الأمر وتؤكد في إعلانها، "وبدون الكهرباء أو الإنترنت، ستسنح لك فرصة اكتشاف هذه الجزيرة الساحرة، التي تبلغ مساحتها 1100 فدان. ليس ذلك فحسب، وإنما ستستمتع بإطلالات الجزيرة ونسائم المحيط الأطلسي القاسية".

واللافت ان هذه الفرص تجذب الآلاف سنوياً، ممن يعشقون عيش المغامرة، وتكون طبيعة العمل إدارة مقهى الجزيرة وثلاثة منازل ريفية، ويقتصر ذلك على الفترة الممتدة من شهر أبريل حتى أكتوبر.