بنك كاسيكورن العملاق يبتكر نظاماً لتمويل الشركات بالأصول المشفرة

Cover

ميدار.نت - تايلاند

أعلن بنك "كاسيكورن" (KBank)، وهو واحد من أكبر البنوك الخاصة في تايلاند، عن إطلاق نظام بيئي مخصص للأصول المشفرة بهدف تقديم وسائل تمويل مبتكرة للشركات.

وأكّد المدير المشارك للبنك على فعالية إصدار التوكنات في تحقيق التمويل بتكلفة أقل مقارنة بالقروض ومبيعات الأسهم التقليدية.

وفي حديثه لوكالة بلومبيرج، شارك بيبيت أنياكنيثي، الرئيس المشارك لبنك كاسيكورن، رؤيته حول استراتيجية البنك الجديدة، مشيرًا إلى تشجيع العملاء على طرح التوكنات لجمع التمويل.

 

نموذج مالي فعّال

وعلى الرغم من عدم الكشف عن الشركات المحددة التي نصحها البنك باتباع هذه الطريقة، إلا أنه أكد على ثقته في فعالية هذا النموذج المالي.

وتأتي هذه الخطوة في سياق تزايد اهتمام الشركات التايلاندية بالأصول الرقمية بعد تجاوزها لتحديات انهيارات السوق في عام 2022.

وتظهر حكومة تايلاند تجاوباً إيجابيّاً مع تكنولوجيا البلوكتشين، حيث خططت لاستخدام تقنية دفتر الأستاذ الموزع في إدارة مبلغ نقدي ضخم.

 

جهود لتنظيم الأصول الرقمية

ويعمل منظمو الأوراق المالية التايلاندية على وضع إطار عمل لعروض العملات.

واكتسب بنك كاسيكورن، في أكتوبر الماضي، السيطرة على 97% من حصص بورصة العملات المشفرة ساتانج، والتي خططت لتغيير اسمها إلى "شركة أوربكس تريد كومباني ليميتد" بعد الاستحواذ.

وتشمل رؤية بنك كاسيكورن التوسع في مجال الأصول الرقمية فقط، حيث قام بإطلاق صندوق للاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي في سبتمبر الماضي.

ويستهدف الصندوق، المسمى KXVC، الشركات الناشئة في مجالات الذكاء الاصطناعي والويب 3 والتكنولوجيا العميقة، مع التركيز على منطقة آسيا والمحيط الهادئ.