بطلة تنس مصنفة الأولى عالمياً تعلن اعتزال اللعب نهائياً

ميدار.نت - مدريد
رياضة وخيول
التنس
20 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - مدريد

أعلنت لاعبة التنس الإسبانية غاربينبي موغوروزا، خلال مؤتمر صحافي في مدريد قرار اعتزالها النهائي.

وقالت اللاعبة المصنفة الأولى عالمياً سابقاً: "حان الوقت لقول وداعاً. كانت مسيرة احترافية طويلة وجميلة، لكنني أشعر بأن الوقت حان للاعتزال".

وأضافت: "إنه قرار فكّرت فيه شيئاً فشيئاً. الأشهر الأخيرة كانت حاسمة. بعد توقّفي عن اللعب، عدت إلى المنزل واستفدت بالكامل من الراحة. شعرت بتحسّن مع مرور كلّ يوم ولم أفتقد الانضباط وقيود الحياة التي تركتها ورائي".

وتابعت: "أدركت أن أكثر ما أريد أن أتطلّع إليه هو الفصل المقبل في حياتي، وليس فصل التنس".

وكانت موغوروزا أعلنت قبل عام الابتعاد عن المنافسات بشكل مؤقت، وقالت في أبريل الماضي إنها ستأخذ فترة راحة، لتمضي مزيداً من الوقت مع أسرتها.

 

موغوروزا

موغوروزا المولودة في فنزويلا، فازت بدورة رولان غاروس عام 2016 وويمبلدون في العام التالي، وبلغت نهائي بطولة أستراليا المفتوحة عام 2020.

موغوروزا (30 عاماً) تصدّرت التصنيف العالمي عام 2017، وكانت في المركز الثالث أواخر 2021، عندما فازت بثلاثة ألقاب.

 

حب من أول سيلفي

وقبل حوالي العام أعلنت موغوروزا، خطبتها على شاب كان طلب منها التقاط صورة "سيلفي" خلال مشاركتها في بطولة أميركا المفتوحة للتنس، إحدى بطولات الغراند سلام.

وقالت موغوروزا عن قصة حبهما، إنها حينما التقت ببورغيس لأول مرة طلب التقاط صورة سيلفي معها، مثل أي معجب في شوارع نيويورك سيتي خلال بطولة أميركا المفتوحة.

وأوضحت: "كان فندق إقامتي قريبا من منطقة سنترال بارك، وشعرت بالملل ذات يوم فقررت الخروج للسير قليلًا.. فجأة أوقفني في الشارع وقال لي: حظًا موفقًا في أميركا المفتوحة. وحينها فكرت (إنه وسيم)".

وبدأ الاثنان يلتقيان منذ ذلك الوقت، وتقول اللاعبة إن جزءا من إعجابها ببورغيس هو كونه بعيد عن عالم التنس، فهو يعمل في مجال الموضة.

وفيما يتعلق بلحظة تقدمه لخطبتها، قالت: "بدأت في البكاء، ولم أعرف كيف أرد. وقلت نعم مصحوبة بدموع، كان الأمر رومانسيًا جدًا".

يذكر أن أرثر بورغيس إسباني عاش أغلب حياته في فنلندا، وكان يعمل في نيويورك حينما التقى موغوروزا، وقالت اللاعبة: "إنه مزيج مثلي. أنا نصف فنزويلية ونصف إسبانية، ولذلك نفهم بعضنا البعض".

&nb

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة