بزنس ما بعد الولادة يزدهر في أمريكا مستقطباً الأمهات الثريات

ميدار.نت - واشنطن
الولايات المتحدة
تايوان
16 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - واشنطن

تشهد الولايات المتحدة تزايداً في عدد المنتجعات الفاخرة لرعاية النفساوات، وباتت تجذب الأمهات الجدد من الطبقة الثرية الباحثات عن بديل للتعافي من النفاس في المنزل.

فمقابل آلاف الدولارات، تقدم هذه المنتجعات العديد من الخدمات، على رأسها الاعتناء بالمواليد الجدد ومنح الوالدين فرصة للنوم بهدوء خلال الليل، فثمة فريق كامل يعمل على راحة المولود.

وتستفيد المؤسسات الناشئة في أمريكا من الندرة النسبية لخدمات الدعم لمرحلة ما بعد الولادة، كما أنها تسلط الضوء على فجوة في إتاحة تلك الخدمات.

 

ماذا تقدم هذه المنتجعات؟

كما ذكرنا فهذه المنتجعات الفاخرة تقدم خدمات عديدة، تشمل منح الأمهات الجدد ثلاث وجبات يومياً في غرفهن ودعماً على مدار الساعة في الإرضاع الطبيعي، إضافةً لتدريب عملي على مهارات رعاية الأطفال مثل تقميط الرضع وغسلهم وذلك لقاء 1050 دولاراً في أحد المراكز الموجودة بمدينة نيويورك.

وتساعد الأسرّة الخاصة بالمستشفيات نقل المواليد الجدد بين غرف آبائهم والحضانة، فيما تتيح الكاميرات الموجهة نحو كل رضيع للأب والأم متابعة طفلهما من خلال شاشة.

في مركز موجود بالقرب من واشنطن العاصمة، يمكن للأبوين المكوث لـ12 أسبوعاً للتعافي والتعلم مقابل 1045 دولاراً لليلة واحدة، كما يستقبل مركز ثالث الآباء بفريق من الدايات والمعالجين والمتخصصين في رعاية حديثي الولادة مقابل 1650 دولاراً لليلة الواحدة.

يقول المشغلون إن هنالك طلب على خدماتهم، وتقول إستر بارك، مؤسسة مركز "أهما" ورئيسته التنفيذية، إن هناك أربعة آلاف شخص على قائمة الانتظار بمركزها، كما أن مستثمرين أبدوا اهتماماً بالمركز أيضاً.

يشير ازدياد شعبية الدايات، وهن نساء متخصصات في تقديم الدعم المعنوي والإرشاد خلال الحمل والولادة ومرحلة ما بعد الولادة، إلى مستوى اهتمام الزبائن بالخدمات ذات الصلة.

وتقول شركة الأبحاث "فيوتشر ماركت إنسايتس، إن سوق الدايات ومدربي الولادة في طريقه لتحقيق إيرادات عالمية تبلغ 25.7 مليار دولار في 2033، بارتفاع 79% من 2023، كما يبين تحليل للقطاع في الولايات المتحدة أجرته "آي بي آي إس وورلد" (IBISWorld) نمو الإيرادات بثبات خلال السنوات الأخيرة.

 

تجارب آسيوية

رغم أن الفكرة جديدة في الولايات المتحدة، لكن منتجعات تقديم رعاية النفساوات شائعة في عديد من دول آسيا.

في كوريا الجنوبية، تتجه ثماني من كل 10 أمهات جدد إلى "جوريوون" (joriwon)، وهو المصطلح الكوري لمركز تقديم رعاية ما بعد الولادة، بعد أن يلدن، حيث يمكنهن الحصول على وجبات ودروس لرعاية الأطفال وأشكال أخرى من التدليل مثل جلسات التدليك والعناية بالوجه.

في تايوان، يتزايد إنفاق الآباء على فترات الإقامة في مراكز ما بعد الولادة الفاخرة، التي تُعتبر مزيجاً بين الفنادق الفخمة والأجنحة الخاصة في المستشفيات. كما أن هنالك خيارات أقل تكلفةً.

 

 

&nb

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه