برأسمال 140 مليون دولار.. هواوي تطلق شركة للسيارات الذكية

Cover

ميدار.نت - شنجن

أعلنت هواوي عن تأسيس شركة جديدة مختصة في صناعة السيارات الذكية، تحمل اسم "Shenzhen Yinwang Intelligent Technology"، في خطوة تعزز طموحات الشركة في هذا القطاع.

ويأتي هذا الحدث بعد إعلان هواوي عن مشروع مشترك مع شركة صناعة السيارات الصينية شانجان.

وتم تأسيس الشركة الجديدة برأسمال مسجل قدره 140 مليون دولار، وهي تابعة بالكامل لهواوي، وتختص في تصنيع معدات السيارات الذكية وخدمات تكامل أنظمة الذكاء الاصطناعي، وتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي، وغيرها من المجالات وفقاً لسجلات منصة معلومات تسجيل الأعمال Tianyancha.

 

مذكرة تعاون

وتأتي هذه الخطوة بعد توقيع هواوي مذكرة تعاون مع شانجان في شهر نوفمبر، حيث خططت هواوي لنقل أعمالها في مجال السيارات الذكية إلى وحدة جديدة، باستثمارات من شانجان، ودمج التقنيات والموارد الأساسية لحلول السيارات الذكية.

وتعتبر هذه الخطوة بمثابة تركيز هواوي المتزايد على صناعة السيارات، كاستراتيجية حيوية لتعزيز إمكانياتها التكنولوجية في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والاتصالات، وذلك في ظل التحديات التي تواجهها في قطاع الاتصالات نتيجة للعقوبات الأمريكية.

وتجمع هواوي مع شركات صناعة السيارات الصينية البارزة مثل سيريس وشيري وجاك وبايك، من خلال مشروع Huawei Select، لتطوير علامات تجارية جديدة، فيما تستمر الشركة في دعوة المزيد من الشركاء للانضمام لتحقيق تنوع في ملكية الشركة الجديدة.

 

عمل مشترك

ودعا ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين في هواوي، شركات صناعة السيارات الصينية إلى الاستحواذ على حصة في المشروع المشترك، مع الإشارة إلى التعاون الوثيق الحالي مع الشركات لتطوير مشروعات مبتكرة.

وتأتي هذه الخطوة الجريئة في ظل اتجاه صناعة السيارات نحو التكنولوجيا المتطورة، وتعكس استعداد هواوي لتحديات المستقبل من خلال دخولها في مجال المركبات الذكية.

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه