واشنطن تجمّد أصول شركة تعدين عملات رقمية بتهمة التخطيط للاحتيال

Cover

ميدار.نت - الولايات المتحدة

أعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)أصول شركة Digital Licensing، وهي شركة تعدين العملات الرقمية ومقرها في ولاية يوتا، بقيمة تصل إلى 50 مليون دولار، نتيجة ادعاءات وجود مخطط احتيالي في شكل كريبتو.

وأعلنت اللجنة في 3 أغسطس، أنها حصلت على تجميد مؤقت لأصول الشركة وإصدار أوامر تقييدية وإغاثة طارئة ضد الشركة التي تُعرف باسم "صندوق الديون" وكل الأشخاص المرتبطين بها.

وتتضمن الإجراءات أيضًا مديري الشركة الأربعة، جيسون أندرسون وشقيقه جاكوب أندرسون وشاد برانون ورويدون نيلسون، إضافة إلى 13 متهمًا آخرين يُزعم أنهم متورطون في الأنشطة الاحتيالية.

ووفقًا للتحقيق الذي أجرته لجنة SEC، كانت شركة Digital Licensing Inc تبيع الأوراق المالية غير المسجلة المشار إليها باسم "تراخيص العقد" منذ مارس 2021.

ويدّعي موقع الشركة، DEBT Box، أنه منصة بلوكشين غير مركزية وصديقة للبيئة تجمع بين العملات المشفرة والسلع.

وتقدّم الشركة "تراخيص تعدين البرامج" التي يزعم أنها تحتاج إلى التنشيط قبل أن يبدأ التعدين.

وتغري المستثمرين بوعود بمكافآت يومية مرتبطة بمختلف الصناعات مثل العقارات والسلع والزراعة والتكنولوجيا.

ولكن كشفت لجنة SEC أن شركة Digital Licensing قد أكدت خطأً أن هذه "العقد" ستولد رموزًا مشفرة من خلال التعدين، مما يؤدي إلى مكاسب كبيرة للمستثمرين، وهذا ما يجعل هذه الأنشطة احتيالية.

 

خدع في التراخيص

وتُتهم الشركة بارتكاب خدعة عند تقديم تراخيص العقد على أنها منتجات أصلية، بينما تكون القيم التوكنز المعلنة هي نتاج اصطناعي من الشركة باستخدام كود البلوكشين.

وأكّد التحقيق أن المدعى عليهم كذبوا بشأن عائدات الشركات المرتبطة بزيادة قيم التوكنز.

وفي ضوء هذه الاتهامات، تسعى لجنة SEC إلى إصدار أوامر قضائية دائمة واستعادة المكاسب غير المشروعة وفرض عقوبات مدنية ضد شركة Digital Licensing Inc.