بتقنيات ثلاثية الأبعاد.. أطراف اصطناعية فائقة الخفة للأطفال

Cover

ميدار.نت - موسكو

كشفت مؤسسة "روستيخ" الروسية عن إنجاز فريد في مجال التكنولوجيا الطبية، حيث قدمت أطراف اصطناعية متخصصة للأطفال، وفقاً لبيان صادر عن جمعية Metallist التابعة للمؤسسة.

وأكدت المؤسسة أن الفريق الخبير في جمعية Metallist قد نجح في تطوير ذراع اصطناعية مصممة خصيصاً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و7 سنوات، مستخدمة أحدث التقنيات وتقنيات الطباعة الثلاثية الأبعاد.

وأثمرت هذه الجهود عن منتج فريد لا يجده المستهلك في السوق المحلية.

 

عضلات متناغمة

وأوضحت المؤسسة أن هذا الطرف الاصطناعي المبتكر مخصص للأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية في الذراع أو الذين خضعوا لعمليات بتر، مشيرة إلى أن استخدامه يساهم في الحفاظ على تناغم عضلات الطفل وتيسير تكييفه مع أطراف اصطناعية مستقبلية.

وقال مدير جمعية Metallist، إدوارد يانوشينكو في تصريحٍ للصحافة: "تم تصميم هذا الطرف الاصطناعي بعناية ليتوافق مع أعلى معايير الأطراف الاصطناعية المخصصة للأطفال.

 

خفة في الوزن

وبفضل تقنيات التصنيع الحديثة، حققنا نموذجاً مريحاً يزن 88 غراماً فقط، ويتميز بأبعاد هاتفية (102x35 ملم)".

وأضاف: "نتطلع إلى أن يكون هذا الإنجاز ذا فائدة هائلة، حيث تم تطويره باستخدام مواد محلية، مما يعكس التزامنا بالاستدامة والجودة".

وتسلط مؤسسة "روستيخ" الضوء على التقنيات المتقدمة في تصنيع المعادن التي مكّنتها من إنتاج منتج فعّال وخفيف الوزن، يمكن استخدامه حتى في البيئات المائية بفضل استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ في تكوينه.