باي بال تريد الهيمنة على المدفوعات الرقمية وتطلق عملة مستقرة بالدولار

ميدار.نت- كاليفورنيا
كريبتو
العملات الرقمية
العملات المشفرة
07 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت- كاليفورنيا

" مدعومة بإيداعات دولارية وسندات الخزانة الأميركية قصيرة الأجل"، أطلقت شركة باي بال للمعاملات المالية، عملة مستقرة بالدولار.

وتنوي الشركة الأمريكية من هذه الخطوة تعزيز الاعتماد على العملات الرقمية في المدفوعات والتحويلات.

وقالت الشركة أمس الإثنين إن العملة المستقرة وستصدرها شركة باكسوس تراست، وستتاح تدريجيا لعملاء الشركة في الولايات المتحدة.

ويسعى دان شولمان، الرئيس التنفيذي للشركة من خلال طرح "باي بال يو إس دي"، إلى ترسيخ هيمنة "باي بال" في المدفوعات الرقمية من خلال الاعتماد على التكنولوجيا التي تتيح عمليات تحويل فورية ومنخفضة التكلفة بدون وسيط مركزي.

وقال شولمان، الذي يستعد لترك منصبه خلال الأشهر المقبلة، في مقابلة: "تستهدف رؤيتنا أن يصبح هذا جزءاً من البنية التحتية للمدفوعات الشاملة".

 

عملة مستقرة

ويقصد بالعملة المستقرة، هي عملات مشفرة مصممة للحماية من التقلبات الشديدة التي تجعل من الصعب استخدام الأصول الرقمية في المدفوعات أو كمخزن للقيمة.

وهي موجودة منذ ما يقرب عقد من الزمان تقريباً، وتُستخدم في الغالب من قبل المتداولين لنقل الأصول الرقمية بين البورصات، حيث حققت تقدماً محدوداً على صعيد المدفوعات الاستهلاكية.

تُقدر قيمة العملات المستقرة المتداولة بما يقرب من 126 مليار دولار، وفقاً لـ"كوين غيكو" (CoinGecko)، أكبرها حتى الآن هي عملة "يو إس دي تي" (USDT) التابعة لشركة "تيذر هولدينغز" (Tether Holdings Ltd).

والشهر الفائت، قدمت لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب مشروع قانون لتنظيم العملات المشفرة المستقرة، والذي أيّده باتريك مكهنري، النائب الجمهوري عن ولاية كارولينا الشمالية.

وقال ماكهنري، إن "باي بال يو إس دي" تظهر أن "العملات المستقرة -إذا تم إصدارها وفق إطار تنظيمي واضح- تحمل وعوداً لأنظمة الدفع.

وتابع مكهنري: "اللوائح الواضحة وتوفير إطار قوي لحماية المستهلك أمر ضروري من أجل تمكين العملات المستقرة من تحقيق إمكاناتها الكاملة".

 

دعم العملات المشفرة

وفي الوقت الحالي، تدعم شركة باي بال، شراء وبيع وامتلاك عملات بتكوين وبتكوين كاش وإيثيريوم ولايتكوين.

وفي أكتوبر 2020، سمحت الشركة لعملائها الأميركيين بالاحتفاظ بالعملات المشفرة.

وبعد ذلك مكنت باي بال عملائها من إجراء عمليات شراء باستخدام العملات المشفرة المدعومة من 29 مليون تاجر في المنصة في مارس التالي.

ورغم أن باي بال، لا تتقاضى رسومًا مقابل الاحتفاظ بالعملات المشفرة، لكنها تفرض رسومًا صغيرة على المعاملات تصل إلى 2.3% أو أقل.

ويعتمد العملاء على "باي بال" في عمليات شراء العملات المشفرة، لتوفير الحماية من الاحتيال التي تمتد لتشمل عمليات الشراء، تمامًا مثل تلك التي يتم إجراؤها بالعملة الورقية على المنصة، بحسب موقع "سي نت".

&nb