بالفيديو.. محمد بن زايد وهيثم بن طارق يبحثان العلاقات الأخوية ويتبادلان الأوسمة والهدايا

ميدار.نت - دبي 27 سبتمبر 2022
Cover

 

عقد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والسلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة جلسة مباحثات رسمية في قصر العلم العامر في العاصمة العمانية مسقط.
و في مستهل الجلسة رحب السلطان هيثم بن طارق بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق معرباً عن سعادته بهذا اللقاء واعتزازه بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.
من جانبه، أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن سعادته البالغة بزيارة السلطنة ولقاء أخيه السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان، مقدراً حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما والوفد المرافق، متمنياً للسلطنة وشعبها الشقيق كل خير ونماء وتقدم.
وبحث الجانبان خلال الجلسة العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين وسبل تطويرها إلى آفاق أرحب من التعاون والتنسيق والعمل المشترك في جميع المجالات بما يحقق مصالحهما ويسهم في تعزيز التنمية والازدهار لشعبيهما انطلاقاً من العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين وروابط المحبة ووشائج القربى التي تجمع شعبيهما الشقيقين.

التعاون والتنسيق المشترك
وبحث الجانبان تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والتنموية ودفعها إلى الأمام بما يلبي تطلعات البلدين ويحقق أهدافهما إلى التنمية المستدامة.
وناقش سموه وسلطان عمان مجمل التطورات الخليجية و العربية والدولية والقضايا محل الاهتمام المشترك.
وبعد انتهاء جلسة المباحثات الرسمية بين الجانبين، عقد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، والسلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة جلسة ثنائية خاصة.
وتبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأخوه السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة في قصر العلم العامر في مسقط الأوسمة والهدايا التذكارية.

هدايا متبادلة
ومنح السلطان هيثم بن طارق صاحب السمو رئيس الدولة وسام "آل سعيد" الذي يعد أرفع وسام عماني تقديراً لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان واعتزازاً بعمق الروابط الأخوية المتينة التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين.
فيما منح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سلطان عمان "وسام زايد" الذي يعدّ أرفع الأوسمة الإماراتية تقديراً لأخيه جلالة السلطان وتعبيراً عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.
كما قدم السلطان إلى سموه هدية تذكارية عبارة عن سيف عماني، فيما قدم صاحب السمو رئيس الدولة هدية تذكارية إلى السلطان هيثم بن طارق عبارة عن مجسم لجامع الشيخ زايد الكبير.
 

تلفزيون سلطنة عمان:
علاقة #الإمارات و #سلطنة_عمان قصة جغرافيا وتاريخ#محمد_بن_زايد_في_عُمان pic.twitter.com/Cle1N07Ss0

— midar.net | ميدار.نت (@MidarNet) September 27, 2022
كوكب الإمارات
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة