بالفيديو.. مسرحية هاملتون العالمية تحط رحالها في أبوظبي

ميدار.نت - أبوظبي
موسيقى وثقافة
مسرحية
المسرح
20 يناير 2024
Cover

ميدار.نت - أبوظبي

للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وضمن تجربة ترفيهية عالمية المستوى، انطلقت قبل ثلاثة أيام عروض المسرحية العالمية «هاملتون» على مسرح «الاتحاد أرينا» في أبوظبي بجزيرة ياس، وستستمر حتى 11 فبراير 2024.

وتروي «هاملتون» من خلال مزيج من موسيقى الـ«هيب هوب» و«الجاز» و«الآر آند بي»، قصة ألكسندر هاملتون، أحد مؤسسي الولايات المتحدة، بأسلوب موسيقي مبدع.

 وتستند المسرحية في أحداثها إلى السيرة الشهيرة التي كتبها رون تشيرنو بأسلوب معاصر ليعبّر عن عصر هاملتون، وهي من تأليف وألحان لين مانويل ميراندا، وإخراج توماس كايل، وصمم الرقصات آندي بلانكنبوهلر وأليكس لاكاموار، الذي تولى مهمة الإشراف الموسيقي.

 

34 ممثلاً

ويشارك في العرض أكثر من 34 ممثلاً من مختلف أنحاء العالم، بما فيها برودواي وأميركا الشمالية ولندن وأستراليا وألمانيا، ويؤدي الممثل جيسون أرو الدور الرئيس في المسرحية بشخصية «ألكسندر هاملتون».

وهاملتون، هو أول وزير للخزانة في الولايات المتحدة الأميركية، حيث كان له الدور البارز في تشكيل النظام المالي الذي أسهم في إرساء أسس القوة الاقتصادية للولايات المتحدة، كما يركز العرض على الجوانب الإنسانية لهذه الشخصية البارزة.

كما تؤدي راشيل آن غو، دور «إليزا هاملتون»، زوجة ألكسندر، وهي إحدى أبرز الشخصيات في المسرحية، فمن خلال صمودها أمام المآسي الشخصية، ودورها الأساسي في حماية إرث زوجها ونشر أفكاره.

 تُجسد إليزا الدور المهم والتأثير الكبير للسيدات في زمن كان غالباً ما يتم فيه إغفال مساهماتهن.

أما آندري وودز يجسد دور آرون بور، الذي تؤدي طموحاته الخاصة وخلافاته الجوهرية مع «هاملتون» إلى تأجج الصراع بينهما لينتهي بمواجهة مصيرية بين الطرفين، فيما يلعب دارنيل أبراهام دور «جورج واشنطن»، أول رئيس للولايات المتحدة، حيث تجسد شخصيته تحديات القيادة وضرورة التضحية في سبيل الصالح العام.

وتضم مسرحية «هاملتون» 46 أغنية تجمع بين موسيقى الراب والغناء، كما تقدم مزيجاً رائعاً من الموسيقى المميزة التي تتكامل مع الأداء المسرحي الإبداعي، ما يسهم في نجاحها درامياً وموسيقياً وانتشارها عالمياً.

«نالت مسرحية هامتلون العديد من الجوائز المرموقة، بما فيها 11 جائزة توني و7 جوائز أوليفييه، إلى جانب جائزة بوليتزر لأفضل عمل درامي، وجائزة غرامي لأفضل ألبوم مسرحي موسيقي عام 2016، شهد مسرح برودواي في أغسطس 2015 أولها عروضها.

 ولاقت المسرحية استحساناً كبيراً من النقاد والجمهور، ما أكسبها شهرة عالمية أسهمت في عرضها على مسارح ويست إند الشهيرة في لندن والمسارح الأسترالية والألمانية.

ووصلت عروضها إلى العاصمة أبوظبي والتي تشهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً، ومن المقرر أن ينطلق بعدها منظمو المسرحية في جولة عالمية بنيوزيلندا والفلبين.