بالفيديو.. أحصنة تركض في شوارع لندن مسببة الرعب

ميدار.نت - لندن
لندن
25 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - لندن

اعتاد الناس في بريطانيا رؤية الخيول العسكرية تتمشى في الشوارع ويمتطيها أحد عناصر الجيش، ولطالما سارت بهدوء دون أن يلتفت لها أحد، لكن ما حدث بالأمس غير هذه القاعدة بالمطلق، لأن هذه الأحصنة خلقت حالة ذعر في لندن وخلفت ضحايا.

وهربت خمس خيول تابعة للجيش البريطاني، خلال تدريب روتيني تخضع له، وشوهدت تركض في وسط لندن، ما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص على الأقل بجروح، واصطدامها بمركبات، قبل أن تنجح السلطات في السيطرة عليها.

 

خوف الخيول

وفي التفاصيل، كانت مجموعة من ستة فرسان وسبعة خيول من Life Guards، وهي جزء من سلاح الفرسان المنزلي، في الخارج فيما يُعرف باسم "ترتيب الري".

لكن التدريبات واجهت مشكلة عندما اجتازت الوحدة ويلتون كريسنت، وهي شرفة فخمة وكاسحة بنيت في القرن التاسع عشر في منطقة بلجرافيا الثرية في لندن، كان عمال البناء القريبون يستخدمون حزامًا ناقلًا لنقل الخرسانة، وبعضها سقط واصطدم بالأرض، ما تسبب في رعب الخيول، مع انسحاب خمسة من الحيوانات السبعة.

وقال الجيش إنه أثناء هياجهم في الشوارع، ألقت الخيول الأربعة التي تم تركيبها على فرسانها، وانضم الحصان الآخر غير المأهول إلى البوسي.

وانتهت هذه الحالة من الرعب خلال ساعتين، حيث أعلن ناطق باسم الجيش البريطاني، أن "كل الخيول.. أعيدت إلى المعسكر"، مشيراً إلى "إصابة عدد من الموظفين والخيول"، وأضاف أن الكل "يتلقى العلاج الطبي المناسب".

وأفادت هيئات الإسعاف بأنها تدخلت في الثامنة صباحاً لمساعدة شخص سقط من على حصان بالقرب من قصر باكنغهام، وهي المنطقة التي تقع فيها إسطبلات عدد من الأفواج العسكرية الفخرية، ومن المألوف أن تُشاهَد فيها دوريات للخيّالة.

وفي المجمل، هرعت سيارات الإسعاف إلى ثلاثة مواقع مختلفة ونقل أربعة أشخاص إلى المستشفيات.

 

تحطيم زجاج

وذكرت وسائل الإعلام البريطانية بأن خمسة أحصنة شوهدت طليقة في الشوارع، ونقلت عن شهود أن زجاج حافلة وسيارة أجرة تحطّم.

وقال سائق تاكسي: "نظرت في المرآة الخلفية ورأيت (الخيول) تصل إلى خلفي مباشرة، وفي تلك اللحظة كنت أنقل راكبين جالسين في المقعد الخلفي، لذلك كنت قلقاً عليهما". وأضاف "لحسن الحظ أن الأحصنة اتجهت إلى وسط الطريق ومَضت، لكنها كانت تركض بسرعة".

وأوضحت شرطة لندن أنها قبضت وسيطرت على اثنين منها في حي لايمهاوس على بعد نحو ثمانية كيلومترات إلى الشرق من قصر باكنغهام.

وأظهرت صور تداولها مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي حصانين يحمل كل منهما سرجاً ولجاماً، أحدهما أبيض ومضرّج بالدماء والآخر أسود، يركضان بسرعة كبيرة على إحدى الجادات، ويتجاوزان دراجة نارية، ويبدوان للحظة يصطدمان بسيارة أجرة بعد تجاوزهما إشارة المرور الحمراء.