باريس تضع قوائم طعام لإنتاج 40 طن مأكولات في الألعاب الأولمبية

ميدار.نت - باريس
رياضة وخيول
باريس
28 يناير 2024
Cover

ميدار.نت - باريس

لا تتوقف الأخبار الباريسية التي تتحدث عن استعداد هذه العاصمة لاستقبال دورة الألعاب الأولمبية 2024، المقررة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس.

وآخر ما ورد يتحدث عن قوائم طعام متنوعة يستعد الطهاة لتحضيرها للمشاركين في البطولة، حيث سيقدم هؤلاء 550 نوعا من الوجبات لخدمة 15000 رياضي، وهذا يعني تجهيز 40 طن من الطعام يوميا لتلبية مختلف الأذواق والثقافات.

كما سيفتح مخبز خاص أبوابه، وستوجه الدعوة للرياضيين للقدوم إلى ورش عمل لإعداد الخبز الخاص بهم.

 

300 طاهي

وسيتحمل مسؤولية الفريق الضخم من الطهاة، الطاهي شارل جيلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة (سوديكسو لايف)، حيث سيشرف على 300 شخص مهمته إطعام الحضور من 206 دول.

 وستكون مجموعة (سوديكسو لايف)، مسؤولة عن تقديم الوجبات على مدار الساعة في القرية الأولمبية الواقعة شمال باريس، وسبق وتولت الشركة تقديم الوجبات للمشاركين في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس والموجودين في المعهد الوطني الفرنسي لكرة القدم.

وقال جيلو "سنرحب بالعالم على مائدتنا. نرغب في الحصول على 25 في المئة من مكونات وجباتنا من مصادر محلية".

وأضاف: "قوائم الطعام جاهزة، وصدقت عليها اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024.

وشرح مشرف الطهاة، هناك قاعة طعام رئيسية واحدة في مدينة السينما (منطقة المطاعم في القرية الأولمبية) تتضمن ستة مطاعم، وقاعة أخرى في إيل-سان دوني (وهما داخل القرية الأولمبية التي تبلغ مساحتها 52 هكتارا)".

وكانت فرنسا ذكرت في وقت سابق، أنه سيُقدّم اجمالي 13 مليون وجبة فطور، بما في ذلك الخفيفة، مع الوعد بانتاج 80% منها في فرنسا. ضمن اللائحة، هناك 3 ملايين موزة!

وسيبدأ تقديم الخدمات في العاشر من يوليو، قبل 16 يوما من انطلاق الدورة الأولمبية، وستستمر حتى 12 سبتمبر، بعد أربعة أيام من ختام دورة الألعاب البارالمبية بمساعدة ألف شخص سيعملون على مدار الساعة في القرية.

 

الحضور

ويذكر أنه بالإضافة لأعداد الضخمة من المشاركين، تتوقع فرنسا حضور من 15 مليون متفرّج، نحو 12% منهم قادمون من الخارج، أي نحو مليوني متفرّج، بينهم 1.5 مليون للأولمبياد الصيفي معظمهم من البريطانيين والأميركيين.

ولضمان سلامة الجميع، سيشارك 30 ألف شرطي ودركي، مدعومون بـ15 ألف عسكري في تأمين الألعاب الأولمبية، بالإضافة لمشاركة بين 17 ألف و22 ألف عنصر حماية من شركات الأمن الخاصة في المواقع الأولمبية ومناطق المشجعين.

سيكون هناك 30 ألف متطوّع لاستقبال، مساعدة وتحديد مواقع المتفرجين، لكن أيضاً الرياضيين والمساعدة في 6 آلاف فحص منشطات خلال الألعاب.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة