اللوح الخشبي الذي أنقذ بطلة "تايتنك" يحقق مبلغاً خيالياً

ميدار.نت - دالاس
تيتانيك
مزاد
المزاد
27 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - دالاس

كل من شاهد فيلم التايتنك وتأثر ببطليه، يذكر كيف تمكنت البطلة روز من النجاة بسبب قطعة خشبية عائمة، وهي القطعة ذاتها التي تمسك بها حبيبها جاك لكنه توفي من البرد.

تصدرت القطعة الخشبية الأخبار من جديد، بعد بيعها بمبلغ 718.750 ألف دولار (569.739 ألف جنيه إسترليني) في مزاد علني حمل اسم «كنوز من كوكب هوليوود».

 

هل هي الدعامة الأصلية؟

وقال دار مزادات «هيريتدج»، إن الدعامة «تحمل تشابهاً مذهلاً مع لوحة من تيتانيك الموجودة في المتحف البحري للمحيط الأطلسي في هاليفاكس»، نوفا سكوتيا، والتي زارها مخرج الفيلم، جيمس كاميرون، أثناء إجراء بحث للفيلم.

ولفتت الدار إلى أنه جرى تصميم «اللوحة الخشبية العائمة»، لتقليد أشهر قطعة كاملة جرى انتشالها من حطام السفينة عام 1912. ووفقاً لدار المزاد، فهو يشتمل على لمسات زهرية مزخرفة، ومنحنيات التمرير السائدة في زخارف الروكوكو التي تتماشى مع عهد الملك لويس الخامس عشر، ملك فرنسا.

منذ إصدار الفيلم عام 1997، تساءل المعجبون عما إذا كانت اللوحة كبيرة بما يكفي لتناسب جاك أيضاً (مع روز)، مما ينقذه من الموت الجليدي.

وقال متحدث باسم شركة «هيريتدج» إن الفائز باللوحة في المزاد، والذي حضر المزاد شخصياً، يرغب في عدم الكشف عن هويته. كانت هذه اللوحة الخشبية مخزّنة لجزء كبير من عقدين من الزمن، وقبل ذلك جرى عرضها في بلانيت هوليوود في أورلاندو بولاية فلوريدا.

كما أكدت شركة «هيريتدج أوكشنز»، إن الحدث «حطّم التوقعات»، وسجل رقماً قياسياً لمزادات الشركة لدعائم الأفلام وأزيائها، حيث اجتذب أكثر من 5500 مزايد من جميع أنحاء العالم.

 

قطع أخرى

وشهد هذا المزاد بيع فستان وينسلت الشيفون من خاتمة فيلم «تيتانيك»، الذي حقق مبلغ 125 ألف دولار، وضم كذلك نحو 1600 قطعة، بما في ذلك السوط من أحد أفلام سلسلة «إنديانا جونز»، وكرة البولينغ من فيلم «كينغ بين»، والفأس من فيلم «ذا شاينينغ»، بـ15 مليون دولار، وفقاً للصحيفة.

وأُقيم المزاد المباشر في المقر الرئيسي لشركة «هيريتدج» في دالاس، حيث تناوب عدد من بائعي المزادات على مدار خمسة أيام. وجرى بث المزاد أيضاً على موقع شركة «هيريتدج أوكشنز» الإلكتروني.

&nb